لجنة مجلس الشورى تتفقد مركز إيواء النازحين في عصر بأمانة العاصمة

الثورة نت /
اطلعت لجنة مجلس الشورى المعنية بمتابعة أوضاع النازحين بالتنسيق مع الجهات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني والمانحين لإيواء المهجرين قسراً من أبناء الحديدة اليوم، مركز إيواء النازحين بمدرسة أبو بكر الصديق بمنطقة عصر بأمانة العاصمة.
وأشار عضو مجلس الشورى رئيس اللجنة الدكتور أحمد محمد مكي إلى أن النزول الميداني للجنة يأتي وفقاً للبرنامج التنفيذي لخطة عملها في متابعة أوضاع النازحين والإطلاع على المساعدات التي تقدم لهم من مأوى ومواد غذائية وخدمات صحية وتعليمية وإغاثية.

وأكد أن اللجنة بصدد توفير قاعدة بيانات عن أعداد النازحين ومراكز الإيواء والخدمات المقدمة لهم، بالتركيز على الحالة الإنسانية للنازحين من أبناء الحديدة .

ولفت الدكتور مكي إلى أن اللجنة المكلفة بمتابعة أوضاع النازحين ستعقد عدة لقاءات مع الجهات الحكومية وغير الحكومية ذات العلاقة، بما يسهم في معالجة أوضاع النازحين وتخفيف معاناتهم .. مؤكدا أن اللجنة ستكون في حالة إنعقاد دائم.

فيما استعرض مدير عام الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية ومواجهة الكوارث بأمانة العاصمة عبد الوهاب شرف الدين جهود الهيئة منذ إنشائها في استقبال النازحين من مختلف المحافظات بصورة عامة ونازحي الساحل الغربي بشكل خاص وإيوائهم وتوفير ما أمكن لتخفيف معاناتهم جراء إستمرار العدوان والحصار للعام الرابع على التوالي.

ولفت إلى الدور الإشرافي للهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية ومواجهة الكوارث ودعم النازحين بمساعدات تصل عبر المنظمات الدولية العاملة في المجال الإغاثي والإنساني .. منوها بجهود منظمتي أدرا الدولية والأوتشا والمفوضية السامية للاجئين في ذلك الشأن.

عقب ذلك اطلعت اللجنة المكلفة على أوضاع عدد من أسر النازحين بمركز الإيواء بمدرسة أبو بكر الصديق من الحديدة.

واستمعت من الكادر الفني للطوارئ والخدمات التي يقدمها المركز للنازحين إلى شرح عن مدى توفير الإحتياجات من الغذاء والخدمات الصحية والإغاثية المنتظمة لهم وكذا للنازحين من خارج مركز الإيواء.

كما إطلع أعضاء اللجنة على الحالة الإنسانية للنازحين ووقفوا على المعالجات التي قدمت لهم والإحتياجات اللازمة بما يخفف من وطأة معاناتهم.

سبأ

قد يعجبك ايضا