وزارة النقل تستنكر إغلاق قوات الاحتلال مطار الغيظة الدولي

الثورة نت /
استنكرت وزارة النقل إغلاق قوات الاحتلال لمطار الغيظة وتعليق الرحلات من وإلى المطار .

وقالت وزارة النقل في بيان لـ (سبأ) ” إن قوات الاحتلال، وبدلا من السماح لأبناء المهرة من الاستفادة من المطار، الذي هو في الأساس مطار مدني، أنزلت معدات وآليات عسكرية ثقيلة وطائرات أباتشي واتخذت من المطار قاعدة عسكرية لها”.وأكد البيان ضرورة فتح مطار الغيظة الدولي ومينائها أمام أبناء محافظة المهرة، باعتباره حق طبيعي بدلا من منعهم من الاستفادة من موانئهم وتخصيصها لقوى العدوان .

وندد البيان بما تمارسه قوات الغزو والإحتلال من قمع وحصار على أبناء المهرة الذين خرجوا في مظاهرات وإعتصامات سلمية مستمرة، رافضة وجود الاحتلال على أراضيها، ومطالبين برحيل الاحتلال عن محافظتهم ومنها مطار الغيظة الدولي وميناء نشطون وتسليم منفذي صرفيت وشحن إلى السلطة المحلية في المحافظة.

وطالب البيان، الأمم المتحدة والمجتمع المدني والمنظمات الدولية والحقوقية بالضغط على قوات الاحتلال وإلزامهم بالرحيل من الأراضي والموانئ والمنافذ اليمنية البرية والبحرية والجوية باعتبار ذلك من الحقوق السيادية لليمن .

ولفت البيان إلى أن اليمن دولة ذات سيادة ومن حقها الاستفادة من موانئها، وهو ما يتطلب فتح المطارات الدولية والمنافذ البرية والموانئ البحرية وفقا للقوانين واللوائح والمعاهدات والإتفاقيات الدولية المعلن عنها والمتفق والموقع عليها في الأمم المتحدة بإعتبار اليمن أحد الأعضاء المؤسسين للأمم المتحدة.

قد يعجبك ايضا