تحصيل 17مليون ريال من إيرادات الزكاة بريمة

ريمة – سبأ –

بلغ إجمالي الإيرادات التي حصلها مكتب الواجبات الزكوية بمحافظة ريمة خلال الفترة من يناير حتى يوليو من العام الجاري 17 مليونا و139ألف ريال بزيادة 8 ملايين و267 ألف ريال عن الفترة ذاتها من العام الماضي.
واوضح مدير عام مكتب الواجبات الزكوية بريمة علي النهاري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الزيادة في حجم الإيرادات بالمحافظة جاءت نتيجة الجهود التي بذلها العاملون في الإدارة العامة وفروعها بالمديريات¡ والتي تمت وفق إجراءات حديثة هدفت إلى تحقيق تنامي الموارد الزكوية¡ لا سيما في شهر رمضان المبارك.
وأشار النهاري إلى أن المكتب يسعى إلى تحسين بنية العمل الداخلي الذي يعتمد على إجراءات إدارية حديثة لتجاوز مشكلات عدم وجود لائحة قانونية مستقلة تنظم عملية التحصيل¡ وكذا دليل حساب الزكاة الذي يمثل الإطار القانوني والشرعي لحساب الزكاة فضلا عن بعض الإجراءات والمتطلبات الهامة لتحسين مستوى النشاط الزكوي.
وفيما تطرق إلى أهمية دور الخطباء والمرشدين والأمناء والعقال في عملية توعية الناس وإرشادهم لضرورة أداء ما عليهم من واجبات زكوية للدولة ممثلة بإدارات الواجبات الزكوية كونها المعنية بذلك لتطهير أموالهم¡ قال إننا “سنعمل على تسخير كافة الإمكانيات المتوفرة في سبيل تحقيق تقدم وتطوير العمل الزكوي على مستوى كل مديرية وفق رؤى وخطوات علمية حديثة”.
وبين أن إدارته أعدت للفترة القادمة خطة عمل تستند في تنفيذها إلى تكاتف جهود كل العاملين في الإدارة العامة وفروعها بالمديريات لتحقيق أعلى معدلات نمو للموارد الزكوية من خلال توعية المكلفين ومواكبة التوعية للموظفين لكافة الإجراءات القانونية التي سيكون لها الأثر الإيجابي في توسيع الأوعية الزكوية بالمحافظة¡ حد قوله.
ونوه مدير عام مكتب الواجبات الزكوية بريمة إلى أنهم يطمحون إلى ربط قاعدة بيانات عامة حديثة يجمع من خلالها مختلف البيانات بجميع مراكز التحصيل في كافة فروع المكتب بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا