وكلاء أمانة العاصمة يتفقدون مراكز إيواء النازحين من الحديدة

 

الثورة نت/..
تفقد وكيل أمانة العاصمة لقطاع الوحدات الإدارية علي القفري، مراكز الإيواء التي أعدتها أمانة العاصمة للنازحين من محافظة الحديدة جراء تصعيد العدوان.

ويأتي تجهيز 15 مركز إيواء في عدد من المديريات بناء على توجيهات قيادة أمانة العاصمة لتخفيف معاناة الأسر النازحة وتقديم الخدمات لها.

وخلال التفقد بحضور وكيلا الأمانة المساعدين ناجي القوسي وعبدالله محرم ومدير شئون الأحياء قناف المراني، أوضح مدير فرع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بأمانة العاصمة عبدالوهاب شرف، أن الهيئة جهزت مراكز استقبال وإيواء مؤقت بمديريات السبعين، معين، الوحدة، والثورة، لاستيعاب النازحين من مديريات مدينة الحديدة كمرحلة أولى.

وبين أنه تم تشكيل لجان الاستقبال تعمل في منطقة عصر لاستقبال النازحين من تهامة والساحل الغربي.

وأشار إلى أن المراكز تقدم خدمات إيوائية وإغاثية وصحية للنازحين وإدخال بيانتهم لتوفير الخدمات الضرورية لهم .. لافتاً إلى أن القدرة الاستيعابية للمراكز تصل إلى ألف أسرة تقريبا.

ولفت إلى أنه تم إنشاء غرفة عمليات وطوارئ وتخصيص الرقمين (777661000- 01.833341) للإبلاغ عن تواجد نازحين في أي مديرية بالأمانة للنزول إليهم واستيعابها ضمن قاعدة البيانات وتقديم الخدمات لهم.

ودعا الجهات المانحة والمنظمات الإنسانية ومنظمات المجتمع المدني، إلى دعم مراكز الاستقبال الإيوائية بمديريات الأمانة وتوفير الاحتياجات اللازمة لها.

قد يعجبك ايضا