فرنسا وأستراليا ..بداية المغامرة

 

يستهل وصيف بطل أوروبا المنتخب الفرنسي مشاركته في مونديال روسيا 2018م بمواجهة أستراليا اليوم عند الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت صنعاء.
وتشكل هذه المباراة بداية المغامرة الروسية بالنسبة لهذين المنتخبين المتنافسين في المجموعة الثالثة تواجد منتخب فرنسا في روسيا جاء بعد أن حقق أفضل حصيلة له في تاريخ مشاركاته في التصفيات المؤهلة إلى العرس العالمي.
خسارة المنتخب الفرنسي في نهائي كأس الأمم الأوروبية 2016م على أرضه أمام البرتغال، أوجعته كثيراً وطويلاً، والآن يتعيّن عليه أن يُنسي جماهيره هذه الذكرى المؤلمة بمعانقة النجاح في نهائيات كأس العالم روسيا 2018م.
كان فريق “التريكولور” قد افتتح مشاركته في النهائيات العالمية في البرازيل، قبل أربع سنوات، بفوز بثلاثية نظيفة على حساب هندوراس، ويملك المدرب ديدييه ديشامب ما يكفي من الخيارات والحلول في الخط الهجومي للتوقيع على فوز حافل بالأهداف في مباراته الافتتاحية في كازان، لكن من سينال ثقة المدرب للعب إلى جانب النجم العالمي أنطوان جريزمان والنجم الصاعد كيليان مبابي؟.
وفي المقابل، لن تكون الثقة نفسها حاضرة في الجانب الأسترالي، خاصة أن كتيبة السوكيروس عانت الأمرّين خلال التصفيات وضمنت تأهلها بصعوبة في الملحق، ومرة أخرى كانت أهداف النجم المخضرم تيم كاهيل حاسمة في عبور الأستراليين إلى النهائيات العالمية، وكان ابن الثامنة والثلاثين قد سجل إلى غاية الآن خمسة أهداف في أم البطولات، وإذا تمكّن هذه المهاجم من تسجيل هدف آخر سيلتحق بمجموعة محدودة للغاية من الأساطير، فلم ينجح في هز الشباك في أربع دورات سوى بيليه وأوفي زيلر وميروسلاف كلوزه.
التشكيلتان المتوقعتان
فرنسا/
هوجو لوريس، بينجامين ميندي، سامويل أومتيتي، رفاييل فاران، جبريل سيديبه، بلايز ماتويدي، نجولو كانتي، بول بوجبا، أنطوان جريزمان، كيليان مبابي، أوليفييه جيرو.
أستراليا/
ماثيو ريان، عزيز بيهيتش، ترينت ساينسبيري، مارك ميليجان، جوشوا ريسدون، آرون موي، مايلي جيديناك، ماسيمو لوونجو، روبي كروز، أندرو نابوت، ماثيو ليكي.

قد يعجبك ايضا