وزير الشباب والرياضة يزور المعسكر التدريبي لمنتخب شباب اليد

 

صنعاء/محمد البحري
زار وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد المعسكر التدريبي للمنتخب الوطني لشباب كرة اليد الذي يخوض مسعكره التحضيري بصالة نادي بلقيس بالعاصمة صنعاء استعدادا للمشاركة في بطولة آسيا الـ16 والتي ستقام في مدينة صلالة بسلطنة عمان خلال الفترة 15 – 25 يوليو القادم.
وخلال الزيارة ألقى وزير الشباب كلمة حث فيها أعضاء ولاعبي المنتخب الوطني والجهازين الفني والإداري على ضرورة تمثيل الوطن تمثيلا مشرفا تحت راية الوطن اليمني، موضحاً أن لاعبي المنتخب يقع على عاتقهم مسؤلية تشريف اليمن التمثيل اللائق ونقل الصورة الحقيقية لأبناء اليمن وإصلاح ما أفسده السياسيون وإيصال رسائل السلام إلى دول العالم من بوابة الرياضة ليؤكد اليمنيين للجميع بأنهم موجودين ولهم حق العيش بحرية وكرامة.
وعبر زيد عن سعادته البالغة بالإلتقاء بأعضاء المنتخب الذين يمثلون الوطن اليمني من أقصاه إلى أقصاه وأن تواجد لاعبين من مختلف محافظات الجمهورية يجسد الوحدة الوطنية والانتماء للوطن اليمني.
بدوره ثمن أمين عام اتحاد كرة اليد حمزة صالح زيارة وزير الشباب للاعبين في معسكرهم الثاني، مؤكدا أن الزيارة تحفزهم على تقديم أقصى ما لديهم ليرفعوا اسم اليمن عاليا ويكونوا عند مستوى المسؤلية.
وأوضح أن تعاون الوزير وتفهمه لأهمية المشاركة آسيويا وما تعنيه للاتحاد من ضرورة كي يظل في الواجهة الأسيوية ومستحقا للدعم ضمن خطة الاتحادين العالمي والآسيوي، مشيرا في ذات السياق إلى أن كرة اليد من الألعاب الجماعية التي تستحق الدعم والرعاية لكونها تحظى بقاعدة كبيرة في بلادنا وتمارس في مختلف الأندية.
واستعرض صالح في ختام كلمته خطة تحضير المنتخب للبطولة والتي ستشمل مرحلتين من الاستعداد ضمن معسكرين الأول داخلياً وقد بدأ في صنعاء ثم سينتقل المنتخب لخوض معسكر داخلي آخر في سيئون لمدة عشرة أيام قبل أن ينهي إعداده في سلطنة عمان كمحطة استعداد أخيرة قبل خوض اللقاءات الرسمية..
وكان وزير الشباب قد شهد لقاء جمع نجوم المنتخب مع نجوم أهلي صنعاء و22مايو ضمن خطة الإعداد للمنتخب.
الجدير بالذكر أن القرعة وضعت منتخبنا في المجموعة الرابعة بجانب منتخبات عمان وإيران والهند.

قد يعجبك ايضا