محافظ مارب يدشن صرف مستحقات 314 يتيما

مارب/سبأ –
دشن محافظ مارب سلطان بن علي العرادة أمس صرف مستحقات الايتام المكفولين من فرع جمعية الاصلاح الاجتماعي الخيرية بالمحافظة وعددهم 314 يتيما للربع الثاني من العام الجاري بمبلغ 11 مليونا◌ٍ و619 ألف ريال.
وخلال التدشين أعلن المحافظ العرادة تبرع المحافظة بمبلغ نصف مليون ريال¡ وتبرعه الشخصي بنصف مليون آخر لصالح الايتام¡ معتبرا الاهتمام بالأيتام وتأمين احتياجاتهم التعليمية والصحية والمادية وبناء قدراتهم من أهم الأهداف التي يجب على مؤسسات الدولة النظر إليها بعين الاعتبار.
وأكد أن قيادة محافظة مارب ستبذل كل ما بوسعها ووفق الإمكانات المتاحة للأنشطة الهادفة إلى رعاية الايتام¡ مبينا أن ذلك الأمر يتطلب دعم متواصل من قبل رجال الأعمال وفاعلين الخير كونه من أبواب الخير التي حث عليها الدين الحنيف.
وألقيت في التدشين كلمات عن جمعية الاصلاح ألقاها عبدالرحمن اليوسفي¡ وعن الايتام أحمد حسين العباب¡ وعن العلماء والمشائخ ألقاها سعيد بن عبدالرحمن سهيل¡ تناولت في مجملها الانشطة التي تنفذها جمعية الإصلاح لرعاية الايتام في المجالات الاجتماعية والصحية والتعليمية¡ وانعكاسها في الترابط الاجتماعي.
واستعرضت الكلمات اهتمام الدين الاسلامي بالأيتام ورعايتهم من خلال الآيات القرآنية والاحاديث النبوية المتعددة¡ وعظمة ثواب من يساعد الايتام أو يرعاهم أو يكفلهم¡ وجزاء من يسيء إلى اليتيم أو ينتهك حقا من حقوقه حتى ولو كان نهرا لليتيم.
من جهة أخرى ناقشت أمسية رمضانية بمحافظة مارب برئاسة المحافظ سلطان بن علي العرادة¡ آليات تفعيل رسالة المسجد وإدماج القضايا التنموية في الخطاب الديني والسبل الكفيلة بترسيخ الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي بالمحافظة.
وأكدت الأمسية التي حضرها عدد من العلماء والخطباء والتجار والمسؤولين والشخصيات الاجتماعية بمديريتي المدينة والوادي¡ أهمية تعاون المجتمع مع أبناء القوات المسلحة والأمن وتوحيد الجهود لوضع حد لظاهرة الاعتداء على أبراج الكهرباء وأنابيب النفط والتقطعات القبلية التي تمارسها عناصر شاذة لخدمة أهداف دنيئة.
وفي الأمسية أكد المحافظ العرادة أهمية تحويل الوثائق القبلية المكتوبة بخصوص المخربين إلى واقع ملموس¡ مشيدا◌ٍ بالقبائل التي كان لها دور في حماية المصالح العامة وساهمت في ردع العناصر التخريبية من أبنائها.
وشدد العرادة على ضرورة تبني مشاريع شبابية مجتمعية بالتعاون مع المحاضن التربوية والشبابية والأحزاب والمنظمات لتحصينهم من الانحراف الفكري وتوفير فرص متاحة للحد من البطالة¡ مشيرا◌ٍ إلى اتجاهات عمل المحافظة للتوعية بحقوق وواجبات المواطنين والترويج لفرص الاستثمار المتاحة ودعم البرامج الاعلامية والتثقيفية التي من شأنها إبراز الوجه الحضاري والجوانب الإيجابية المشرقة للمحافظة.
ودعا محافظ مارب رجال الأعمال إلى دعم السجناء المعسرين والإسهام الفاعل في مشاريع التنمية¡ لافتا◌ٍ إلى حرص السلطة المحلية على الشفافية والشراكة المجتمعية من أجل النهوض بالمحافظة وتلبية تطلعات المواطنين.
تدشين توزيع مساعدات غذائية لجمعية الصبر الاجتماعية بذمار

قد يعجبك ايضا