تعزيز الصحة النفسية والدعم النفسي بحجة

الثورة نت /
نظم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة حجة اليوم ورشة تعريفية بتعزيز الصحة النفسية والدعم النفسي بالتنسيق مع الصندوق الإجتماعي للتنمية .

تلقى عدد من مدراء المكاتب التنفيذية ومعلمين وأطباء وأخصائيين اجتماعيين وقيادات الإدارات المدرسية بمديريات المحابشة ونجرة ومبين، مفاهيم حول الدعم النفسي الإجتماعي التربوي وطرق التواصل مع الأطفال وتدخلات وأساليب تقديم الدعم النفسي الاجتماعي التربوي والمساعدة الذاتية ومفاهيم الطوارئ والظروف الصعبة والأحداث الصادمة.

وفي الورشة أشار محافظ حجة هلال عبده الصوفي إلى أهمية إقامة مثل هذه الأنشطة التي تسهم في تطوير مهارات المتدربين المستهدفين وقدراتهم في تقديم الدعم النفسي الإجتماعي والتربوي للأطفال المتضررين من أحداث الحروب والنزاعات المسلحة والكوارث.

وأشاد بجهود وإسهامات الصندوق الاجتماعي للتنمية ومكتب الصحة العامة والسكان وحرصهما على تنفيذ أنشطة وبرامج تستهدف الإنسان كونه عمود التنمية وركيزتها.

وألقيت كلمات من قبل مدير مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور أيمن مذكور ومدير عام فرع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الجهود الإنسانية ومواجهة الكوارث علان فضائل ومدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي عبدالرحمن الملحاني ومدير فرع الصندوق الإجتماعي للتنمية المهندس حميد النامس.. أشارت إلى أهمية الورشة التي تركز على تقديم الإرشادات الخاصة في مجالات الدعم النفسي الاجتماعي التربوي في الحالات الطارئة .

واعتبر هذه الورشة خطوة للانتقال من الدعم النفسي الاجتماعي في الوسط المدرسي إلى منظومة أشمل سميت بالدعم النفسي الاجتماعي التربوي ضمن رؤية معاصرة ومتجددة قادرة على تعزيز المرونة النفسية ومقومات الصمود إزاء الظروف الصعبة لدى الأطفال.

سبأ

قد يعجبك ايضا