ريال “زيدان” امام البايرن وروما يواجه “صلاح” ليفريول في نصف نهائي ابطال اوروبا

 

الثورة نت / ريدان الحضرمي

تتجه انظار عشاق كرة القدم يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين إلى ملعب “سانتياجو برنابيو” عرين نادي ريال مدريد وملعب “الأولمبيكو” عرين روما الايطالي لمتابعة إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.
حيث يستضيف فريق ريال مدريد الاسباني حامل اللقب الثلاثاء القادم غريمة بايرن ميونخ الالماني بعد ان استطاع الريال التغلب على البايرن في الذهاب بنتيجه 2 /1 على ملعب أليانز أرينا” , وتلقى الريال اخبار جيدة بعد عوده ناتشو وإيسكو من الإصابة وبدأ في التدريبات الجماعية صباح اليوم وقد يتواجدا في تشكيل ريال مدريد لمواجهة بايرن ميونخ.
ويتفوق الريال في تاريخ مواجهاته مع البايرن إذا حقق الفوز 12 مرة وخسر 11 وتعادل في 2 من أصل 25 مواجهة جمعتهما بالأبطال.
ويأمل الريال من بلوغ نهائي دوري الابطال للمرة الثالثة على التوالي وأن يحصد لقب التشامبيونز ليج لتجنب إنهاء الموسم بلا نجاحات بعدما فشل في الحفاظ على لقب الدوري الإسباني وودع كأس الملك.
ومن ناحيته، يراهن البايرن على نقاط ضعف الريال التي ظهرت في لقاء الذهاب والاستفادة من عودة لاعبه الإسباني خافي مارتينيز لاعب الوسط الدفاعي،وايضا دافيد ألابا الظهير الأيسر,وحقق البافاري الانتصار برباعية مقابل هدف، على آينتراخت فرانكفورت، السبت، بالجولة الـ32 من البوندسليجا.
وفي النصف النهائي الثاني يبحث روما الايطالي الاربعاء القادم من تحقيق معجزة كروية بعد خسارته الثقيلة أمام ليفربول الانجليزي (5-2) على ملعب “آنفيلد” .
ويدخل روما اللقاء ويستحضر مواجهة مع فريق برشلونة الاسباني في الربع النهائي عندما حقق معجزة كروية بعد ما تغلب على البرشا في الاياب 3 -0 رغم خسارته في الذهاب 4/1 ليتأهل إلى النصف النهائي .
ويخوض روما المباراة وسط جماهيره في “الأولمبيكو” الذي لم تهتز شباكه مطلقا منذ بداية الموسم في دوري الأبطال، ففشلت فرق أتلتيكو مدريد وتشيلسي وكارباكا أجدام في دور المجموعات وشاختار دونيتسك في ثمن النهائي وبرشلونة في دور الثمانية في الوصول لمرمى فريق العاصمة الإيطالية.
ومن ناحيته يدخل ليفربول اللقاء وبمعنويات كبيرة بعدما استطاع التلغب على روما 5-2 بفضل نجمه المتألق المصري محمد صلاح الذي سجل هدفين وصنع مثلهما في خماسية الريدز أمام روما, وليفربول لم يذق طعم الهزيمة في دوري الأبطال هذا الموسم.

قد يعجبك ايضا