“الثورة نت” تستعرض ابرز ملاعب روسيا لكأس العالم 2018

الثورة نت / ريدان الحضرمي

تستعد روسيا لاستضافة الحدث الرياضي الأكبر والذي ينتظر عشاق كرة  في جميع أنحاء العالم كل أربع سنوات,  البطولة الحادية والعشرون من بطولات كأس العالم لكرة القدم، المقامة تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم، مونديال 2018.

وحرصت روسيا على تشييد أو تجديد هذه الملاعب في غرب ووسط البلاد استعدادا لهذه البطولة التي بلغت ميزانية الاستعدادات لها نحو 11 مليار دولار.

ومع اقتراب العرس الكروي والذي ينطلق في 14 يونيو القادم وحتى 15 يوليو “الثورة نت ” تستعرض أبرز تلك الملاعب التي تقام عليها مباريات كأس العالم 2018, حيث تقام المباريات على 12 معلبا موزعة على 11 مدينة روسية .وبلغ تكلفة تشييد او تجديد تلك الملاعب التي تقع في غرب ووسط البلاد بحوالي 11 مليار دولار.

وفيما يلي لمحة مختصرة عن الملاعب التي تشارك في استضافة مباريات البطولة

ملعب لوجنيكي

المعلب الرئيس في العاصمة موسكو ويعني اسمه”المروج الخضراء” ويستضيف المباراتين الافتتاحية والنهائية ويتسع لـ 81 ألف متفرج. افتتح عام 1956 واستضاف دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 1980، إضافة إلى نهائيات كأس الاتحاد الأوروبي 1998، ونهائي دوري أبطال أوروبا 2008، وبطولة العالم لألعاب القوى 2013.

 

ملعب أوتكريتي

ملعب أوتكريتايا أرينا  ويقع في موسكو وهو معقل فريق سبارتاك موسكو (الأوروبية) ويتسع لـ 45 ألف متفرج — ملعب نادي “سبارتاك” شيد في العام 2014 وشهد العديد من المباريات المهمة في الدوري المحلي لكرة القدم.

 

ملعب زينيت أرينا

 

ويعرف ايضا  باسم ملعب “كريستوفسكي”، يشبه في تصميمه مركبة فضائي ويقع هذا الملعب بمدينة سان بطرسبرغ ثاني أكبر المدن الروسية، واستضاف المباراتين الافتتاحية والنهائية لبطولة كأس القارات 2017، افتتح قبل بطولة كأس القارات مباشرة وبلغت تكلفة تشييده نحو مليار دولار، وتبلغ سعته68 ألف متفرج.

 

ملعب كاليننغراد

شيد هذا الملعب في أقصى الغرب الروسي استعدادا لكأس العالم كما سيصبح معقلا لفريق بالتيكا الروسي، وتبلغ سعته نحو 35 ألف مقعد.

 

ملعب كازان

يقع في مدينة كازان وسط روسيا، وافتتح في 2013 وتبلغ سعته 45 ألف مشجع، ويعتبر معقلا لنادي روبن كازان.

 

ملعب فولغوغراد

تبلغ سعته 45 ألف مقعد، ومن المقرر افتتاحه في 2018 قبل انطلاق فعاليات المونديال وسيكون معقلا لفريق روتور بمدينة فولغوغراد الواقعة في الجنوب الغربي بروسيا.

 

ملعب روستوف آرينا

يقع في مدينة روستوف جنوب غرب روسيا، وشيد من أجل المونديال الروسي، وتبلغ سعته 45 ألف مقعد، كما سيكون معقلا لفريق روستوف.

ملعب فيشت 

يقع هذا الملعب في منتجع سوتشي جنوب غرب البلاد، وشيد من أجل دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الماضية (سوتشي 2014)، وأطلق عليه هذا الاسم نسبة إلى جبل “فيشت” المتاخم له، وتبلغ سعته أربعين ألف مقعد.

ملعب نيجني نوفغرود 

يقع هذا الملعب بمدينة نوفغرود بوسط روسيا، ومن المقرر أن يكتمل العمل فيه قبل كأس العالم، وتبلغ سعته 45 ألف مقعد، وسيصبح معقلا لفريق أولمبايتس.

 

ملعب موردوفيا 

ويقع هذا الملعب في مدينة سارانسك وسط روسيا، وشيد من أجل كأس العالم، وتبلغ سعته نحو 45 ألف مقعد، وسيصبح معقلا لفريق موردوفيا سارانسك.

 

ملعب يكاترينبورغ آرينا

يقع هذا الملعب في مدينة يكاترينبورغ وسط روسيا، وشيد في الخمسينيات من القرن الماضي وجرى تحديثه من أجل المونديال، وتضمنت عملية التحديث زيادة سعته إلى 35 ألف مقعد، وهذا الملعب هو معقل فريق أورال يكاترينبورغ.

 

ملعب سامارا آرينا 

ويقع هذا الملعب في مدينة سامارا وسط روسيا، وشيد من أجل كأس العالم، وتبلغ سعته 45 ألف مقعد، وسيكون معقلا لفريق كريليا سوفيتوف الذي يعني اسمه “أجنحة السوفيات”.

 

 

قد يعجبك ايضا