تحرير مختطفين أفارقة بذمار والقبض على عدد من الخاطفين

الثورة نت../

أعلنت السلطات الأمنية في محافظة ذمار ، اليوم الثلاثاء، أنها تمكنت من تحرير مختطفين إثيوبيين، والقبض على عدد من الخاطفين المنتمين إلى عصابة مارست الابتزاز والاعتداء على المختطفين.

واوضح مصدر أمني بالمحافظة ان رجال الأمن قاموا بمداهمة وكر إجرامي في مدينة ذمار بعد عملية رصد ومتابعة ، تمكنوا على إثرها من تحرير عدد من الاثيوبيين – بينهم نساء – كانوا مختطفين من قبل عصابة يشترك فيها عناصر إجرامية من جنسيات يمنية واثيوبية ، وأفاد مصدر أمني بالمحافظة أن العصابة كانت تقوم باختطاف اشخاص اثيوبيين . و من ثم التواصل بأهاليهم وابتزازهم مبالغ كبيرة مقابل الإفراج عن اقاربهم المخطوفين والتهديد بقتل المخطوفين في حال لم يسارع الأهالي بدفع المبالغ المطلوبة ، متجردين بذلك من كافة القيم الانسانية والقوانين والتشريعات السماوية .

ونقل مركز الاعلام الامني التابع لوزارة الداخلية عن المصدر قوله:” أنه تم تحرير المختطفين وهم مقيدين بالسلاسل وفي حالة يرثى لها ، والبعض يظهر على أجسادهم آثار التعذيب ، كما عُثِر على الوثائق الخاصة بالعصابة الإجرامية” .

وأكد المصدر القاء القبض على عدد من أفراد العصابة الإجرامية ، وما زالت الأجهزة الأمنية تتعقب بقية أفراد العصابة للقبض عليهم وتقديمهم للعدالة حتى ينالوا جزاءهم الرادع .

و أهاب المصدر بكافة المواطنين والمتضررين من الاثيوبيين وغيرهم إلى ضرورة التواصل مع الأجهزة الأمنية وإبلاغها عن أي حادثة مشابهة ليتم اتخاذ الإجراءات الكفيلة بمعاقبة الجناة .

قد يعجبك ايضا