روسيا جاهزة لمونديال 2018م

الثورة نت/ ريدان الحضرمي

67 يوما تفصل عشاق كرة القدم في العالم على انطلاق بطولة كأس العالم 2018 التي تستضيفها روسيا بين شهري يونيو ويوليو المقبل ,وهي البطولة الحادية والعشرون من بطولات كأس العالم لكرة القدم المقامة تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم،.
واستطاعت روسيا الفوز بشرف استضافه البطولة بعد التغلب على جميع الترشحات فتغلبت على ترشيح انجتلرا وترشيح مشترك بينهولندا وبلجيكا وايضا ترشيح مشترك بين إسبانيا والبرتغال.
وأكدت اللجنة الروسية المنظمة لمونديال 2018 أن روسيا جاهزة لكأس العالم وأن منشآت البنية التحتية بالمدن المستضيفة لمباريات البطولة باتت جاهزة بنسبة 95 في المئة وأن التحضيرات النهائية تنتهي خلال أسابيع قليلة.
والمدن المستضيفة لمنافسات البطولة هي مدن روسيا الأوروبية، والتي تقع في الجانب الغربي من روسيا، وتحديداً في غرب جبال الأورال؛ باستثناء مدينة يكاترينبورغ والتي تبعد حوالي 1420 كم عن العاصمة موسكو، من أجل تسهيل عملية انتقال الجماهير بين المدن قدر الإمكان. وستجرى مباريات كأس العالم 2018 في 11 مدينة روسية. وستحتضن العاصمة موسكو مباراة الإفتتاح والمباراة النهائية كذلك؛ حيث ستلعب المبارتين على ملعب لوجنيكي.
وأعلن اللجنة على الملاعب التي سوف تسضيف مباريات كأس العالم وهي أحد عشر ملعب وهي كالتالي:-
ملعب اولمبيسكس كومبليكس لوزنيكي , أرينا بالتيكا – استاد کازان أرينا – كريستوفسكي – روستوف أرينا , سامارا أرينا – إكاتيريتبيرغ أرينا , وفيشت الأوليمبي – موردافيا أرينا – ملعب فولغوغراد
ملعب كالينغراد .
واقيمت في ديمسبر من العام الماضي قرعة كأس العالم وجاءت نتائج القرعة كالآتي:
(المجموعة الأولى:روسيا، السعودية، مصر، الأوروغواي)، (المجموعة الثانية: البرتغال، إسبانيا، المغرب، إيران)، (المجموعة الثالثة: فرنسا، أستراليا، البيرو، الدنمارك)، (المجموعة الرابعة: الأرجنتين، أيسلندا، كرواتيا، نيجيريا)، (المجموعة الخامسة: البرازيل، سويسرا، كوستاريكا، صربيا)، (المجموعة السادسة: ألمانيا، المكسيك، السويد، كوريا الجنوبية)، (المجموعة السابعة: بلجيكا، تونس، إنكلترا، بنما)، (المجموعة الثامنة: اليابان، بولندا، السنغال، كولومبيا).
الجدير ذكره ان مجموعة جوائز المالية المقدمة في كأس العالم بروسيا ارتفع عن النسخة الماضية والتي اقيمت في البرازيل 2014 حيث قدره المكافئات والفوز بالبطولة حوالي 400 مليون دولار من غير احتساب قيمة التأمين المضافة و حصة الأندية نظير مشاركة لاعبيها مع منتخبات بلادهم، بينما بلغ إجمالي قيمة الجوائز المالية في نسخة 2014 ما يقارب 338 مليون دولا
ويحصل المنتخب الفائز بلقب البطولة على مبلغ 38 مليون دولار , بينما سيحصل الفائز بالمركز الثاني على جائزة مالية وقدرها 28 مليون دولار ,والفائز بالمركز الثالث سيحصل على 24 مليون دولار ,أما صاحب المركز الرابع سيحصل على جائزة مالية قدرها 22 مليون دولار.
والمنتخبات التي ستبلغ دور الثمانية ستحصل على جائزة مالية قدرها 16 مليون , والمنتخبات التي ستبلغ الدور الستة عشر على جائزة مالية قدرها 12 مليون , ويحصل كل منتخب يخرج من الدور الأول للبطولة على مبلغ وقدره 8 مليون .

قد يعجبك ايضا