صنعاء: لقاء موسع للخطباء والمرشدين

الثورة نت/..

نظم مكتب الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة اليوم اللقاء الموسع للخطباء والمرشدين بالتعاون مع إدارة الخطباء والمساجد بدائرة الثقافة القرآنية تحت شعار ” تحرير الأرض حماية للعرض “.

وأكد نائب وزير الأوقاف والإرشاد العلامة فؤاد ناجي خلال اللقاء أن عادات وأسلاف وأعراف الشعب اليمني تأبى أن تمر عليه جريمة اغتصاب امرأة في الخوخة مرور الكرام .. مشيراً إلى أن اليمنيين يشعرون بالواجب والمسئولية عند ما تستغيث امرأة من نساء وحرائر اليمن مقهورة وقد أغتصبها أحد مرتزقة العدوان .

وقال “إن هذه المرأة تستنهض فينا نخوتنا وشهامتنا ورجولتنا وغيرتنا وحميتنا كيمنيين وتدعونا لنصرتها ونجدتها وأن هذه الجريمة يجب أن تظهر حقيقتنا كيمنيين في رفد جبهات الشرف والبطولة دفاعا عن الأرض والعرض “.

وحث نائب وزير الأوقاف والإرشاد الخطباء بالتبيين للناس وتوعيتهم بمخططات العدوان على اليمن وما يرتكبه من جرائم وانتهاكات بحق الشعب اليمني.

وفي اللقاء الذي حضره وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع تحفيظ القرآن صالح الخولاني ومدير مكتب الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة إبراهيم الخطيب ومدير عام الوعظ والإرشاد بالوزارة عبدالرحمن الموشكي ونائب مدير مكتب الأوقاف بالأمانة محمد الغليسي .. أكد خالد المداني أهمية الوقوف صفا واحدا في مواجهة تحالف العدوان ومرتزقته الذين انتهكوا الأعراض والحرمات وارتكبوا وما زالوا أبشع الجرائم بحق الشعب اليمني منذ ثلاثة أعوام.

وقال ” يجب أن يستمر الزخم الشعبي وحملات التحشيد والتعبئة والفعاليات المنددة بما يرتكبه العدوان ومرتزقته من جرائم يندى لها الجبين وآخرها اغتصاب امرأة بالخوخة من قبل أحد المرتزقة السودانيين في انتهاك سافر للقيم والمبادئ والأعراف والمواثيق الإنسانية”.

ولفت إلى أن الوقفات الرسمية والشعبية والقبلية لأبناء العاصمة ومختلف المحافظات، تعبر عن أصالة الشعب اليمني ورفضه وإدانته للجرائم البشعة التي ترتكب بحق اليمنيين .. داعيا الخطباء والمرشدين لتسجيل موقف بالتوعية وحث الناس على رفد جبهات الشرف والبطولة بالرجال لمواجهة العدوان وتحرير الأراضي اليمنية من دنس الغزاة والمحتلين.

من جانبه أكد وكيل أمانة العاصمة لقطاع المشاريع والأشغال المهندس عبدالكريم الحوثي على المسؤولية التي تقع على عاتق الخطباء والمرشدين خلال المرحلة الراهنة في توعية المجتمع بمؤامرة العدوان وأهدافه التدميرية وما يرتكبه من جرائم وانتهاكات طالت الأعراض والممتلكات العامة والخاصة .

وشدد على ضرورة استنهاض همم الرجال لرفد جبهات الشرف والبطولة دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره ودحر الغزاة والمحتلين من أرض اليمن.. داعيا إلى رص الصفوف والتحشيد للجبهات حتى تحقيق النصر المؤزر.

بدوره أكد الشيخ محمد الصادق في كلمة له عن الخطباء والمرشدين استمرار الخطباء والمرشدين في القيام بواجبهم الديني والتوعية المجتمعية بمخاطر ما يتعرض اليمن من عدوان وحصار من قبل تحالف العدوان بقيادة السعودية.

وأشار إلى أن الخطباء والمرشدين هم قدوة المجتمع وسيكونون في مقدمة الصفوف لدعم وإسناد المرابطين في مختلف جبهات الشرف والبطولة والذين يدافعون عن الأرض والعرض ويقدمون أرواحهم رخيصة في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

قد يعجبك ايضا