القيسي يجتمع بالمحافظين لتفعيل اداء السلطة المحلية

الثورة نت/..

ناقش وزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي مع محافظي المحافظات اليوم بصنعاء آليات تفعيل أداء أجهزة السلطة المحلية بما يسهم في تعزيز دورها الإداري والخدمي.

وفي اللقاء حث وزير الإدارة المحلية المحافظين على ضرورة تفعيل أداء أجهزة السلطة المحلية بما يضمن استمرار دورها التنموي والخدمي والتخفيف من معاناة المواطنين جراء العدوان والحصار.

وأكد القيسي أن الوزارة ستعقد ورشة عمل للمحافظين مع عدد من الأجهزة المركزية المعنية لمناقشة الصعوبات التي تعترض مهام أجهزة السلطة المحلية وسبل تجاوزها بما في ذلك تعزيز علاقتها بأجهزة القضاء والنيابات.

وأشار إلى أن تقييم أداء مدراء المديريات ينبغي أن يكون واقعيا وموضوعيا وفقا لمستويات الإنجاز وتفعيلا لمبدأ الثواب والعقاب ..لافتا إلى ضرورة تجاوز الاختلالات في التعيينات والترشيحات في الوحدات الإدارية وأن تقتصر على الحالات الضرورية حتى لا تشكل عبئا على أجهزة الدولة.

وشدد الوزير القيسي على أن الحشد لرفد الجبهات بالرجال والمال وتعزيز الصمود في أوساط المجتمع ينبغي أن تحتل سلم أولويات عمل المحليات في هذه الظروف الاستثنائية.

فيما أشار وكيل الوزارة لقطاع الرقابة وشؤون الوحدات محمد شوكه إلى أن هناك قصور في موافاة الوزارة بمخرجات أعمال أجهزة السلطة المحلية سواء المتصلة بعمل الهيئات الإدارية أو المجالس المحلية والمكاتب التنفيذية أو التقارير الخاصة بتقييم أداء مدراء المديريات.

وأكد أهمية التزام أجهزة السلطة المحلية بموافاة الوزارة بصورة دورية ومنتظمة بأعمالها وفقا للنماذج المطلوبة كي يتسنى للوزارة القيام بدورها الإشرافي والرقابي على أداء المحليات واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتفعيل دورها الخدمي والتنموي .

فيما تطرق محافظو المحافظات إلى جملة من الصعوبات والإشكالات التي تعيق السلطات المحلية عن أداء مهامها وصلاحياتها بفاعلية بما في ذلك انتظام عقد الاجتماعات لمكوناتها المختلفة والناشئة في معظمها عن تداعيات العدوان الكارثية ..داعين إلى إيجاد معالجات حقيقية للإشكالات الحالية تضمن تطوير عمل أجهزة السلطة المحلية والعمل بمبدأ التدوير الوظيفي لمدراء المديريات وفقا لمستويات الأداء والإنجاز.

حضر اللقاء وكيل قطاع المعلومات والإحصاء بالوزارة علي جابر والوكيل المساعد لقطاع التطوير المؤسسي والتنمية البشرية يحيى الحملي.

سبأ

قد يعجبك ايضا