ثلاثة ملايين مستفيد من مشروع التغذية المدرسية والاغاثة الانسانية في 12محافظة

الثورة نت | حمدي دوبلة

يقدم مشروع التغذية المدرسية والاغاثة الانسانية خدماته الانسانية لنحو ثلاثة ملايين يمني في 12محافظة.

وقال نائب مدير عام الادارة العامة لمشروع التغذية المدرسية والاغاثة الانسانية يحيى ابراهيم الهادي في تصريح لـ”الثورة نت” بأن عدد المستفيدين من المشروع يبلغ 480 ألف أسرة أي مايقارب 3ملايين مستفيد موضحا بان عملية صرف المساعدات الانسانية والاغاثية للمستفيدين تتم عبر ألفي نقطة توزيع في مختلف المحافظات والمديريات والعُزل في اطار الاثني عشرة محافظة.

واضاف الهادي بأن عملية التوزيع تتم عبر لجان مركزية ومحلية فيما يتم اختيار المستفيدين عبر المجالس المحلية والوحدة التفيذية للنازحين .

مشيرا إلى أن أمانة العاصمة صنعاء يتم فيها صرف 163 ألف حالة وذلك في خمس مديريات وهي “الصافية – التحرير – معين – السبعين – الوحدة “بواقع 59 نقطة توزيع ويشرف على عملية التوزيع 59 لجنة مركزية ويتم الاستعانة في المراكز الكبيرة بلجان محلية تعمل مع اللجان المركزية.

وأوضح الهادي بأن المستفيدين من مشروع التغذية المدرسية نوعان (مستوى اول ومستوى ثاني)الاول على مستوى المحافظات ويتضمن توزيع 75 كيلو قمح أو دقيق و10 كيلو بقوليات و9 لتر زيت وسكر 2.5 اما المستوي الثاني والخاص بالمستفيدين في العاصمة صنعاء فيشمل 50كيلو قمح او دقيق و5كيلو بقوليات و4لتر زيت.

قد يعجبك ايضا