منتخبنا الوطني يتأهل لأول مرة في تاريخه إلى نهائيات كأس أسيا

 

الثورة نت/ ريدان الحضرمي

تأهل منتخبنا الوطني لكرة القدم لاول مرة في تاريخه إلى نهائيات كأس اسيا 2019, وجاء هذا التأهل بعد فوز الفلبين على طاجيكستان، قبل قليل بنتيجه 2/1 .
وبهذا الفوز يتأهل منتخب الفلبيين كأول المجموعة السادسة برصيد 13 نقطة ويتوقف رصيد طاجيسكتان إلى 7 نقاط في المركز الثالث ويتأهل منتخبنا الوطني كثاني المجموعة برصيد بـ7نقاط وبفارق المواجهات مع طاجيسكتان.
يذكر أن المنتخب اليمني استهل مشواره في التصفيات بالفوز على طاجيكستان بهدفين لهدف ثم حقق أربعة تعادلات متتالية حيث تعادل مع مضيفه النيبالي بدون أهداف ثم مع الفلبين بهدفين لمثلهما ذهاباً، وبهدف لمثله إياباً، قبل أن يحقق تعادله الرابع مع مضيفه الطاجيكي بدون أهداف.
ويخوض منتخبنا الوطني اليوم عند الساعة السادسة والربع مساءاً بتوقيت صنعاء مباراة مع نظيره النيبالي في الدوحة بقطر .
وسيدخل المنتخب المباراة بإصرار وطموح كبيرين وتقديم أداء جيد بعد ضمان التأهل للمرة الأولى في تاريخ الكرة اليمنية”عقب الوحدة المباركة” إلى نهائيات كأس آسيا ”عقب الوحدة المباركة”.
ووفقاً لنظام المسابقة يتأهل أول وثاني كل مجموعة من المجموعات الست في هذه التصفيات إلى نهائيات كأس آسيا المقرر إقامتها في الإمارات مطلع 2019 لينضم 12 منتخباً إلى 12 آخراً سبق وتأهلت للنهائيات من خلال التصفيات المزدوجة لكأسي العالم وآسيا التي جرت العامين الماضيين.

قد يعجبك ايضا