اللواء الرويشان: صمود اليمن ضد تحالف العدوان أصبح مادة تدرس في الكليات العسكرية العالمية

الثورة/ حسن شرف الدين
قال نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع اللواء جلال الرويشان أن صمود اليمن في وجه تحالف العدوان السعودي الأمريكي أصبح اليوم مادة تدرس في الكليات العسكرية العالمية.. ونحيي الجيش واللجان الشعبية الذين يسطرون أروع الصفحات ويبذلون أرواحهم في سبيل الوطن والعيش الكريم.
وأضاف اللواء الرويشان في كلمة له خلال افتتاح المعرض التشكيلي “ألوان ضد العدوان” الذي نظمه صندوق تنمية المهارات: ندعو المجتمع الدولي أن ينظر إلى أطفال ونساء اليمن الذين يموتون تحت الأنقاض، حيث تعرض البلد للاستهداف في منشآته وبنيته التحتية والإنسان.
ودعا نائب رئيس الوزراء المجتمع الدولي إلى أن ينظر إلى أطفال ونساء اليمن الذين يموتون تحت الأنقاض.. مشيرا إلى أن العدو يراهن على الوقت في استمرار العدوان، ونحن أيضا نراهن على الوقت في الصمود حتى الانتصار.. فقد تخسر الشعوب في معارك لكنها تنتصر في الحروب.. منوها إلى أن الشعب اليمني له تاريخ نضالي لم يخضع لمستعمر أو غازٍ أو ظالم، وعلى العالم أن يدرس هذا الشعب الذي لم يكن للعدوان أي نتائج إلا زيادة صموده وقرب انتصاره.
وعبر الرويشان عن سعادته بزيارة المعرض التشكيلي الذي يعبر عن أنامل ذهبية رسمت معاناة الشعب اليمني وانتصاره.. شاكرا المشاركين في المعرض والمنفذين.. وداعيا وزارة الثقافة إلى أن يكون المعرض دائماً كمزار، خصوصا وأن المعرض يحمل في طياته معاناة الشعب اليمني بأسلوب إبداعي متميز.
من جانبه قال وزير التعليم الفني والتدريب المهني محسن النقيب أن العدوان السعودي الأمريكي لم يرع إلاً ولا ذمة.. ثلاث سنوات من الصمود والتحدي في وجه العدوان بقيادة السعودية فقد استهدف كل شيء، ورغم استمرار العدوان إلا أن الشعب اليمني لا زال يتصدى للعدوان بكل الطرق الممكنة والمتاحة.
وأضاف الوزير النقيب: نسعى من خلال المعرض إلى فضح جرائم العدوان وتعريته أمام الرأي العام المحلي والعالمي من خلال اللوحات التي تظهر حجم المعاناة..
من جهته رحب المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات الدكتور عبدالعزيز الحاج بالحضور.. مشيرا إلى أن الصندوق حرص من خلال المعرض التشكيلي الذي يستمر لمدة أسبوع ويشارك فيه 13 تشكيليا وتشكيلية عن صمود هذا الشعب، حيث هناك لمسات فنية استطاع الشباب من خلالها إبراز صمود ومعاناة الشعب اليمني.
وأضاف الدكتور الحاج: إن هذه المرحلة تستدعي الوقوف صفا واحدا لمواجهة هذا العدوان، فنحن ندخل اليوم مرحلة النصر بفضل المجاهدين ولأننا أيضا أصحاب حق وموقف ومبادئ ندافع عن حقوقنا، فالجميع مناضل وصابر حتى الانتصار.
تخلل افتتاح المعرض إلقاء قصيدة للشاعر صريح صالح طامش وتكريم الفنانين التشكيليين المشاركين في المعرض.

قد يعجبك ايضا