اليوم افتتاح الجولة الرابعة لملتقى وحدة صنعاء الكروي

> الأهلي يحسم لقب ناشئي السلة ويقترب من دوري الكبار

الثورة/ عبدالرقيب فارع
تنطلق عصر اليوم مباريات الجولة الرابعة من دوري ملتقى وحدة صنعاء الشتوي الأول لكرة القدم الذي ينظمه النادي برعاية وزارة الشباب والرياضة وأمانة العاصمة.
وتفتتح مباريات الجولة الرابعة اليوم بلقاء يجمع أهلي صنعاء -صاحب المركز الرابع- بأربع نقاط مع متذيل الترتيب شعب صنعاء بدون نقاط.
وسيسعى الأهلي لمواصلة الانتصارات بعد أن حقق أول فوز له الأسبوع الماضي على العروبة 3/2 والزحف نحو مراكز المقدمة حيث سيستغل مواجهات الفرق التي تسبقه بالترتيب مع بعضها ، بينما يبحث الشعب عن انتصاره الأول والنقاط الثلاث الأولى ويبدو ذلك صعبا بسبب توالي المصائب على الفريق من خلال الإيقافات والإصابات وقلة خبرة لاعبيه..وتتواصل مباريات الجولة الرابعة غدا الخميس بلقاء يضم جريحين الجولة الثالثة 22 مايو والعروبة ، وسيدخل مايو الذي سقط الأسبوع الماضي أمام الوحدة 1/0 وهو يحتل المركز الثاني بست نقاط وسيلاقي صاحب الترتيب قبل الأخير والنقطة اليتيمة العروبة ، ويسعى مايو لتحقيق انتصار ينعش آماله للاقتراب من الصدارة أو الحفاظ على الترتيب الثاني بينما سيكون العروبة مطالبا بالفوز وتحقيق أول ثلاث نقاط وتعويض خسارته في الجولة الماضية أمام الأهلي 3/2 .
وتختتم مباريات الجولة الرابعة الجمعة بلقاء هام يجمع المتصدر وحدة صنعاء بتسع نقاط مع الثالث اليرموك بخمس نقاط.
الفريقان الوحيدان اللذان لم يخسرا إلى الآن مطلقا يبحث كل منهما عن انتصار يحقق له أهدافه ومساعيه ، فالوحدة يبحث عن الفوز لضمان التتويج بلقب البطولة بينما سيسعى اليرامكة للحفاظ على سجلهم الخالي من الخسائر والمنافسة على اللقب أو المركز الثاني.
وستعقد خسارة الوحدة وفوز منافسية الحسابات في الفوز بلقب البطولة.
من ناحية ثانية اقترب أهلي صنعاء من التتويج بلقب دوري ملتقى وحدة صنعاء الشتوي الأول لكرة السلة (كبار) إثر فوزه على 22 مايو 42/57 ، في المباراة التي اقيمت على صالة نادي مايو في افتتاح اياب الدوري ، ورفع الأهلي رصيده إلى ثمان نقاط وتقدم خطوة كبيرة نحو التتويج بلقب البطولة وبات بحاجة للفوز في لقاءه القادم أمام الشرطة بينما بقى مايو في مركزه الأخير بأربع نقاط.
وأنهى الأهلي الفترات الثلاث ، الأولى لصالحة ب21/ 4، و 18/10 ، 13/10 ، بينما انتهت الفترة الرابعة لمايو 18/5 ، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي 57/42 .
وفي فئة الناشئين توج الأهلي بلقب الدوري بعد فوزه على مايو بـ 60/50 في اللقاء الذي أقيم الأثنين بافتتاح مرحلة اياب الدوري.
وحسم الأهلي المباراة في أول فترتين بواقع 20/7، و16/10 ، ولم يشفع لمايو انتصاره بالفترة الثالثة11/17 و الرابعة 16/13 لحسم هذا اللقاء .
ورفع الأهلي رصيده إلى ست نقاط ضامنا التتويح باللقب قبل نهاية الدوري بجولة واحدة.
وارتقى22 مايو إلى المركز الثاني بست نقاط بعد فوزه على ناشئي الوحدة 35/32.
وتفوق ناشئو مايو في الفترة الأولى 12/8 ، والفترة الثانية 13/4 ،وتراجعوا في الفترتين الثالثة والرابعة ليحسمهما الوحدة 10/4 ، و10 /6 .

قد يعجبك ايضا