مناقشة لانشاء مخيم للنازحين بالحديدة

الثورة نت/..

ناقش اجتماع برئاسة محافظ الحديدة حسن أحمد الهيج اليوم ضم ممثلي المنظمات الدولية العاملة بالمحافظة، الإجراءات العاجلة التي يمكن القيام بها لإنشاء مخيم للنازحين المتضررين من العدوان في الجانب الشرقي بمديرية السخنة.

وفي الإجتماع الذي حضره وكيل أول المحافظة محمد عياش قحيم ووكلاء المحافظة عبد الرحمن الجماعي وعبد الجبار أحمد محمد وعبد الله ابكر يماني وصدام ناصر احمد ومدير أمن المحافظة عبد الحميد المؤيد، شدد المحافظ على ضرورة الإسراع في إنشاء مخيم للنازحين بهدف التخفيف من معاناتهم .

وأكد المحافظ أن وجود مخيم للنازحين سيسهم في تسهيل وصول الخدمات المختلفة المقدمة للنازحين.

وطالب المحافظ ممثلي المنظمات الدولية بالعمل على تحويل المعونات والمساعدات العينية المقدمة من المنظمات إلى معونات مالية خاصة خلال هذه الفترة حتى يتمكن المواطن النازح من الإستفادة من تلك المعونات في ظل ظروف العدوان.

وكان ممثل مكتب تنسيق الشئون الإنسانية مصطفى شبيبي وممثل منظمة اليونيسيف الدكتور خالد الشيباني ومدير منظمة رعاية الأطفال الدكتورة مريم الدوغاني والمندوب الميداني للصليب الأحمر دانياله فاسولو، قد استعرضوا التدخلات التي يمكن تقديمها خلال إنشاء المخيم.

وطالب ممثلو المنظمات الدولية السلطة المحلية بتوجيه مذكرة برغبتهم في إقامة مخيم للنازحين وتحديد الموقع الذي سيقام عليه بهدف البدء في تنفيذ الإجراءات الإدارية والتواصل مع المكاتب الرئيسية للمنظمات الدولية.

قد يعجبك ايضا