10 من جرحى الثورة يغادرون اليوم الى تركيا للعلاج

صنعاء/سبأ –
يغادر اليوم إلى تركيا 10 من مصابي وجرحى أحداث العامين الماضيين لتلقي العلاج في المستشفيات التركية بعد أن استكملت اللجنة الوزارية لحصر ومعالجة الجرحى¡ اجراءات سفرهم بناء على التقارير المرفوعة إليها من اللجان الطبية الرسمية.
وأكدت وزيرة الدولة لشئون مجلس الوزراء نائب رئيس اللجنة جوهرة حمود ثابت¡ لدى لقائها أمس بالجرحى المقرر سفرهم إلى تركيا¡ أن اللجنة تبذل أقصى الجهود لتوفير كافة أوجه العناية والرعاية لمصابي وجرحى الاحداث¡ وتوفير العلاج المناسب وفقا لاحتياجات كل منهم¡ والتي تحددها التقارير الرسمية من اللجان الطبية والعلاجية المعتمدة من اللجنة الوزارية .. مستعرضة ما أنجزته اللجنة الوزارية منذ تشكيلها في تقديم العناية الطبية والعلاجية للجرحى سواء في الداخل أو الخارج بناء على التقارير الطبية للجان.
وأعربت الوزيرة جوهرة حمود عن تمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل وأن يعودوا إلى أسرهم ووطنهم بكامل الصحة والعافية .. مؤكدة أن الحكومة لن تتوانى عن القيام بواجباتها الإنسانية والاخلاقية والوطنية تجاه الجرحى وأسر الشهداء.
بدوره أوضح عضو اللجنة الوزارية لحصر ومعالجة جرحى الاحداث علي سيف النعيمي أن هناك مجموعة جديدة من المصابين والجرحى قوامها 50 شخصا¡ سيتم ابتعاثهم إلى المستشفيات الهندية والاردنية خلال الاسبوعين القادمين¡ وفقا لتقارير اللجان الطبية الرسمية¡ وذلك بعد استكمال الترتيبات اللازمة.
وأكد النعيمي أن اللجان الطبية الفرعية في أمانة العاصمة ومحافظتي عدن وتعز والمكلفة باستقبال وحصر وتقييم حالات مصابي وجرحى الاحداث¡ استقبلت خلال الفترة الماضية أكثر من 800 مصاب وجريح¡ وأعدت تقارير طبية لكل حالة على حدة .. موضحا أن اللجان أقرت العلاج في الخارج لعدد 170 جريحا◌ٍ من بين الحالات التي استقبلتها¡ فيما يجري وتم اجراء عمليات جراحية وتقديم العناية الطبية والعلاجية لبقية الحالات في المستشفيات المحلية.
وذكر عضو اللجنة الوزارية لحصر ومعالجة جرحى الاحداث أن اللجنة قد ابتعثت في الفترة الماضية 90 جريحا من الحاصلين على تقارير طبية من اللجان الرسمية¡ بخلاف 10 اشخاص سيسافرون اليوم إلى تركيا¡ و50 حالة يجري الترتيب لابتعاثها إلى الهند والاردن خلال الاسبوعين القادمين فضلا عن 300 حالة من الجرحى تلقت العلاج في المستشفيات الخارجية قبل تشكيل اللجنة الوزارية .. مشيدا بالجهود المخلصة التي تبذلها الفرق الطبية العاملة في اللجان الفرعية لمعاينة وتشخيص وتقييم حالات مصابي وجرحى الاحداث.
ولفت النعيمي إلى متابعة اللجنة المستمر لحالات المصابين والجرحى الذين يتلقون العلاج سواء في مستشفيات الداخل أو الخارج¡ وما تبذله من جهود لتنفيذ المهام الملقاة على عاتقها بأمانة ومسئولية دون تمييز أو استثناء لأحد.

قد يعجبك ايضا