مــن المحافظات

التوعية بقضايا العنف ضد المرأة في إب

إب/محمد الرعوي
اختتمت يوم أمس بمحافظة إب الدورة التدريبية للتوعية بقضايا العنف ضد المرأة بمجالس المديريات التي نظمها اتحاد نساء اليمن بالمحافظة بدعم من صندوق الأمم المتحدة للصحافة والسكان واستمرت على مدى ثلاثة أيام بمشاركة 40 مشاركا◌ٍ ومشاركة.
وفي تصريح لـ«الثورة» أكدت رئيسة اتحاد نساء اليمن بالمحافظة حياة الكينعي – أن هذه الدورة التي بدأت في أربع مديريات في المحافظة «السبرة – ريف إب – القفر – المخادر» وتمثل مرحلة أولى لمشروع الدورات الذي يستهدف ست عشرة مديرية على مدى ثلاث سنوات.. موضحة أنها تأتي بهدف تدريب المشاركين في التوعية بقضايا العنف ضد المرأة..
مشيرة إلى أنه تم اختيار المشاركين بناء على التزكية أو الترشيح من قبل المجلس المحلي والمجتمع في المديريات بهدف اختيار الأشخاص الأكثر كفاءة وقدرة على التعامل مع قضايا العنف ضد المرأة.. وأن الحوار والنقاش لمجموعات العمل في هذه الفعالية يكرس لاكتشاف قدرات المشاركين ومهاراتهم في حسن الاستماع وقبول الآراء والحوار والنقاش والإقناع بهدف تعزيز تلك المهارات وتنميتها توظيفها في خدمة قضايا المرأة والحد من مظاهر العنف الذي يمارس ضدها في المديريات المستهدفة..
منوهة بأنه سيتم تأسيس قاعدة بيانات لرصد قضايا العنف ضد المرأة في المديريات المستهدفة¡ وسيتم تزويد اللجان الميدانية من المشاركين بأجهزة كمبيوتر والتواصل معهم من قبل اتحاد نساء اليمن ليصبح العمل بشكل مستمر.

سفلتة 9 كيلو مترات من الشوارع الجديدة بالمكلا

المكلا/سبأ

قد يعجبك ايضا