إختتام دورة تدريبية خاصة بالمهام الاغاثية والإنسانية بذمار

 

الثوره نت / يسرى الحماطي
أكد محافظ ذمار محمد حسين المقدشي، أهمية دور منظمات المجتمع المدني في تبنى الانشطة الخيرية والاعمال الاغاثية للتخفيف من معاناة النازحين والفقراء والمحتاجين .

جاء ذلك في كلمة له اليوم في ختام فعاليات دورة تدريبية خاصة بتمكين الشباب من الاعمال الاغاثية والإنسانية دفعة ” اسفيريون من اجل الانسانية “، نظمتها مؤسسة وهج الحياة الاجتماعية والحقوقية بالتعاون مع جامعة ذمار بمشاركة 212 مشاركا ومشاركة ، على مدى 12 يوما .

واشاد المحافظ المقدشي بجهود منظمات المجتمع المدني الفاعلة في الميدان، وما تقدمه من مشاريع عملية في التنمية البشرية و إعداد الشباب للإسهام في تعزيز دور السلطة المحلية .

من جانبه اشار رئيس مؤسسة وهج صالح العيسي ، إلى اهمية الدورة في تمكين الشباب من المهارات المتعلقة بالمهام الاغاثية والإنسانية المتمثلة في مجال (اسفير) والميثاق الانساني والماء والإصحاح البيئي والإيواء والمخيمات والغذاء والصحة والطفل والدعم النفسي .

 

فيما اعتبرت كلمة المشاركين القاها ماجد الشبيبي ، اقامة مثل هذه الدورة يجسد حرص السلطة المحلية بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني ، في تمكين الشباب من الخبرات اللازمة في التدخل الطارئ والاستجابة الانسانية .

 

قد يعجبك ايضا