يوم مفتوح لأطفال المساحات الصديقة بصنعاء

الثورة نت../صنعاء

اقامت مؤسسة راف للتنمية وبالتعاون مع مؤسسة حماية الاطفال والشباب فعالية اليوم المفتوح الثالث ضمن انشطة مشروع المساحات الصديقة لحماية الاطفال المستضعفين والمتأثرين من النزاعات والحروب .

الفعالية التي اقيمت على حديقة الشعب بصنعاء وشارك فيها 170 طفل وطفلة و30 مشارك من الاهالي ،هدفت الى تقديم الدعم النفسي للأطفال وتوعيتهم بالعديد من قضاياهم بالإضافة الى تعزيز وتطوير المهارات الحياتية لدى الاطفال المشاركين وتعديل السلوك لديهم.

واوضحت رئيسة مؤسسة راف للتنمية / منى احمد ، ان الفعالية يأتي ضمن الانشطة التي تنفذها المؤسسة بهدف إيجاد وسائل تساعد الاطفال الذين يتعرضون للخوف والازمات وتمكينهم من الدعم النفسي للحد من آثار معاناتهم والتوعية والتثقيف وصنع جو آمن لهم.

واشارت الى ان اهم الرسائل التي تقدمها المساحة الصديقة للأطفال احتضان المواهب للاطفال وتطويرها من اجل الخروج من عزلته ، من خلال برامج وانشطة فنية وابداعية مثل مسرح الدمى ومسرحية فنية والرسم والكولاج.

من جهته اكد مشرف المساحات الصديقة الاخ ابراهيم الولي أن هناك إقبال كبير من قبل الاطفال والأهالي الذين يحرصون على الدفع بأطفالهم للالتحاق بالمساحة الصديقة للأطفال ،مشيرا الى ان المساحات تزويد الاطفال ببيئة حامية يستطيعون من خلالها المشاركة بأنشطة منظمة وهادفة ، وتساعدهم على التكيف مع الوضع الجديد و منحهم فرصة الاجتماع مع نظرائهم للتعبير عن ذاتهم ، بالإضافة الى رصد الانتهاكات والمخاطر التي يتعرض لها الأطفال والقيام بالإحالات المناسبة لجهات الاختصاص.

يشار الى ان  المساحات الصديقة للأطفال من اهم المشاريع التي تقام خلال الحروب وذلك لما تعمله في اخراج الاطفال من العزلة الاجتماعية والصدمات التي تلقوها عند فقدناهم لأقاربهم او تدمير منازلهم .

 

 

 

قد يعجبك ايضا