لجنة الحوض المائي برئاسة المحافظ تناقش قضايا الحفاظ على الحوض المائي بذمار

الثوره نت /يسرى الحماطي

ناقشت لجنة الحوض المائي بذمار في اجتماعها اليوم برئاسة محافظ المحافظة محمد حسين المقدشي رئييس اللجنة عدد من القضايا المتعلقة بادارة الحوض المائي بذمار والاخطار التي تتهدده.

وفي الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظ محمد محمد عبدالرزاق اكد المحافظ على اهمية الحفاظ على الحوض المائي من الاستنزاف الجائر كون الثروة المائية هي ملك للاجيال القادمة ومسؤولية الحفاظ عليها تتطلب تضافر جهود الجميع.

واكد على الدور المعول على اعضاء لجنة الحوض المائي وفي مقدمتهم مكتب الهيئة العامة للموارد المائية وادارة امن المحافظة في الحفاظ على الحوض المائي ومنع الحفر العشوائي وضبط المخالفين وتنظيم حركة الحفارات ومنع واخراج الحفارات الغير مرخصة والتي تخالف القانون.

واشار الى ان الحفاظ على الثروة المائية مسؤولية كل الجهات ولابد من تكاتف الجهود لتعزيز دور هيئة الموارد المائية ووضع الضوابط لعملية الحفر بموجب القانون.

واقرت اللجنة تفعيل قرار منع الحفر في الاحواض المائية الحرجة خوصا في حرم حوض مياه الشرب في مدينة ذمار كما اقرت اضافة عدد الجهات من ذوي الى عضوية اللجنة على ان يصدر بهم قرار من محافظ المحافظة بما يسهم في انجاح مهام اللجنة.

واكد الاجتماع على اهمية وضع ضوابط لحماية الحوض المائي من التلوث وشدد الاجتماع على ضرورة تعاون قيادات المديريات لمساندة جهود هيئة الموارد المائية لضبط الحفارات المخالفة.

وكان مدير عام فرع الموارد المائية المهندس عبدالغني المختار قدم شرح عن طبيعة مهام المكتب والدور المناط بلجنة ادارة الحوض المائي التي صدر بتشكيلها قرار من وزير المياه والبيئة والتي تهدف الى وضع السياسات والخطط المتعلقة بتنظيم وادارة وتنمية الموارد المائية والحفاظ عليها وتنظيم استغلالها وحمايتها من التلوث والحد من الحفر الغير قانوني.

حضر الاجتماع عضو مجلس النواب نجيب أحمد الورقي ومستشار المحافظ فضل الاشول ومدير عام مكتب المحافظ فيصل حسان.

قد يعجبك ايضا