التكتل المدني يدين جريمة العدوان بحق المدنيين في التعزية

الثورة نت/

أدان التكتل المدني للتنمية والحريات الجريمة التي ارتكبها طيران تحالف العدوان السعودي الأمريكي بحق المدنيين، والتي استهدفت سوق شهرة الشعبي، المكتظ بالمواطنين المدنيين بمديرية التعزية في محافظة تعز، ظهر اليوم الثلاثاء الموافق 26 ديسمبر 2017م وأدت لاستشهاد وجرح أكثر من 110 مدنياً، جلهم من النساء والاطفال.

وأكد التكتل المدني في بيانٍ “أن دول تحالف العدوان تقوم بالقصف وتوجيه الضربات الجوية دون أي اعتبار لمبدأ التمييز بين الأعيان المدنية والمدنيين وبين الأهداف العسكرية والمقاتلين”.

واستنكر المجازر الوحشية التي بات تكرارها واستمرارها دليلاً على التعمد والاستهداف المباشر للمدنيين والأحياء السكنية، وذلك بحسب تعبير البيان، موضحاً “أن التحالف السعودي الأمريكي ينتهك قواعد ومواد القانون الإنساني الدولي في عدوانه على اليمن، ويقترف جرائم حرب تستوجب العقاب والمحاكمة الدولية وفق ما نصت عليه قوانين ومواد القانون الإنساني الدولي”.

وطالب التكتل المدني بتشكيل لجنة تحقيق دولية فيما ترتكبه دول التحالف من جرائم بحق المدنيين الأبرياء، وندد بصمت المجتمع الدولي والهيئات والمنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة، التي تقف متفرجةً إزاء ما يقترف بحق اليمنيين من جرائم.

وناشد البيان في ختامه ما تبقى من ذوي الضمائر الحية ونشطاء العالم الحر، داعياً إياهم الوقوف على هذه الجرائم والمجازر وإدانتها، ومساندة الشعب اليمني، وذلك بتعرية وفضح دول العدوان وما تقترفه من جرائم حرب بحق اليمنيين أمام شعوب العالم.

قد يعجبك ايضا