مخطط الخارج في اليمن

محمد محمد المقالح
يعمل المخطط الخارجي في اليمن على إدامة الاقتتال الداخلي واحتلال الجزر والممرات المائية وتامين حدود السعودية فالإعلان في عدن عن إنشاء الجمعية الوطنية للمجلس الانفصالي بالجنوب تحت اشراف الاحتلال السعودي الاماراتي يرتبط بالمخطط البريطاني الذي يسعى من خلال الاحتلال الى إنشاء كيان انفصالي في الجنوب يقابله آخر في الشمال على مذهبية وشطرية.
ولا يستبعد مراقبون أن أحداث صنعاء بالتزامن مع استكمال قوى العدوان السعودي الإماراتي لاحتلال ما تبقى من محافظة شبوة له علاقة مباشرة بهذا المخطط الخطير ضد الوحدة خصوصا بعد أن تلى ذلك مباشرة إعلان الجمعية الوطنية “البرلمان” الانفصالية في عدن !
يعتمد المخطط المؤامرة على:-
– ايجاد سلطات فعلية على الارض في أكثر من منطقة يمنية – واستكمال احتلال السواحل الغربية حتى المخا.
– تصعيد الصراعات والاقتتال الداخلي على مستوى كل شطر على حدة
– ورسم خارطة قتال بين الشطرين سابقا لا يتعداها المقاتلون .
– ثم اجراء حوار بين القوى الفعلية في صنعاء وعدن وغيرهما من المناطق المنفصلة فعليا بعد أن تحسم الصراعات الداخلية لكل شطر أطراف الحوار المتوازنة وتصفية القوى الوحدوية !
وبما ينتج تفاهما أو اتفاقا موقتا – انتقاليات – وبما يثبت وهو الاخطر الانفصالات كما هي ” شمال وجنوب وحضرموت” وانشاء سلطة مشتركة هشة غطاء لحكومات انفصالية وجيوش تحميها محلية وأجنبية
– وتأمين حدود السعودية على حساب السيادة والحقوق اليمنية التاريخية والقانونية الحالية.
-على أن تستمر الحروب الداخلية بين الاصلاح والسلفيين ضد الانصار في الشمال والحراك ضد الاصلاح والسلفيين في الجنوب وبما يكرس الانفصالات أكثر وأكثر في كل شطر على حدة على أساس مذهبي ومناطقي بعيدا عن السواحل والجزر المحمية اجنبيا باتفاقات خيانة.
هذا هو مخطط الانجليز وخلفهم الصهاينة في اليمن واليمنيون للأسف يحققونه بغباء حينا وبوعي احيانا وفي الحرب والسلم معا ولتثبت المفاوضات ما انتجته الحرب.

قد يعجبك ايضا