بوتين: على روسيا تطوير ثلاثيتها النووية

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس في اجتماع لمجلس قيادة وزارة الدفاع بموسكو أنه يتعين على روسيا تطوير ثلاثيتها النووية.
أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الجمعة في اجتماع لمجلس قيادة وزارة الدفاع بموسكو أنه يتعين على روسيا تطوير ثلاثيتها النووية.
وقال بوتين: “اليوم قواتنا النووية في مستوى يوفر ردعا استراتيجيا موثوقا به. ولكننا في الوقت نفسه بحاجة إلى تطويرها”.
وأضاف بوتين: “بحلول نهاية العام 2017م وصلت نسبة الأسلحة الحديثة في ثالوث روسيا النووي إلى 79٪، وبحلول العام 2021م يجب أن تعزز قواتنا النووية البرية بأسلحة جديدة وحديثه بنسبة 90٪ “.
وتابع الرئيس الروسي: “يبدأ في العام القادم، تنفيذ برنامج التسليح الحكومي الجديد. يجب التركيز في برنامج التسليح الجديد على تزويد القوات المسلحة الروسية بأسلحة عالية الدقة”.
وتطرق الرئيس الروسي في كلمته إلى انتهاك الولايات المتحدة لمعاهد التخلص من الصواريخ، وقال بهذا الصدد: “الولايات المتحدة بتصرفاتها تنتهك معاهدة التخلص من الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى الموقعة في العام 1987م”.. “الكثيرون منا في هذه الغرفة يفهمون ما هو على المحك بسبب ذلك”.
وأضاف الرئيس الروسي: “البنتاجون يقوم بتمويل منظومات الصواريخ المتوسطة وقصيرة المدى ما يعنيه الخروج من الاتفاق حول تقليص هذه الصواريخ”.

قد يعجبك ايضا