السبت المقبل ..منتخببنا الوطني يواجه نظيرة القطري في مستهل مشواره في كأس الخليج”23″

 

الثورة نت/ريدان الحضرمي
يخوض المنتخب الوطني الأول لكرة القدم السبت المقبل أولى مبارياته في دورة كأس الخليج خليجي 23″ أمام نظيرة المنتخب القطري بطل الكأس الخليج”22″ في استاد الكويت االساعة الخامسة والنص بتوقيت العاصمة صنعاء,ويلعب المنتخب الوطني ضمن المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه منتخبات: قطر، البحرين، والعراق، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات كلاً من: عُمان، السعودية، الإمارات، والكويت التي تحتضن البطولة والتي ستقام خلال الفترة 22 ديسمبر الجاري حتى 5 يناير القادم.
ويأمل لاعبو منتخبنا في تقديم صورة مشرفة عن الكرة اليمنية واسعاد جماهيرهم والفوز على نظيري القطري وحصد أولى ثلاث نقاط في مشاركته السبع في دورة كأس الخليج حيث لم يتمكن المنتخب من الفوز في جميع مشاركته في البطولة.
وخسر منتخبنا الوطني من نظيره العماني بهدف دون مقابل في المباراة الودية التي جرت بينهما الجمعة الماضية في العاصمة العمانية مسقط ضمن استعدادات المنتخبين للمشاركة في بطولة خليجي 23.
ويدخل المنتخب المباراة بمعنويات عالية وذلك بعد اقترابه من تحقيق التأهل التاريخية الأولى في مشاركاته إلى نهائيات كأس آسيا . حيث تبقى له مباراة اخيرة امام نظيرة منتخب النيبال ويأمل من خلال تلك المواجه الفوز والتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2019.
وشارك المنتخب الوطني سبع مرات في دورة كأس الخليج ” الكويت 2003, قطر 2004 ,الامارات 2007 , سلطنة عمان 2009 واستضافت بلادنا نسخة خليجي “20” عام 2010 , البحرين 2013 ” والسعودية 2014 وخلال تلك المشاركات لعب المنتخب 24 مباراة لم يستطع المنتخب الفوز بأي مباراة تعادل خمس مرات وخسر 19 مرة وله من الأهداف 9 أهداف وعليه 57 هدف. .
الجدير ذكره انه افضل افضل مشاركه لمنتخب الوطني كانت في خليجي “22” في الرياض حيث حصد المركز الثالث في المجموعة الأولى بعد كل من السعودية وقطر التي فازت بكأس الخليج ومنتخبنا وتذيل المجموعة المنتخب البحريني وحصد المنتخب نقطين بعد تعادله مع قطر والبحرين وخسارته امام المنتخب السعودي بهدف واحد.

قد يعجبك ايضا