تدشين مشاريع بشبوة بكلفة 227 مليون ريال

شبوة/ سبأ –
دشن محافظ شبوة احمد علي باحاج ومعه مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية في محور حضرموت المهندس محمد الديلمي اليوم العمل في المرحلة الرابعة من مشروع رصف بعض من الشوارع الرئيسة والداخلية لمدينة عتق وتصريف مياه الأمطار منها بتكلفة ستة وثمانين مليونا وأربعمائة وخمسة وسبعين ألف ريال.
وخلال التدشين أوضح المهندس الديلمي أنه سيتم خلال هذه المرحلة رصف شارع الذهب بالحجر المنشاري كما سيتم رصف الشوارع الفرعية المجاورة بالحجارة والعمل على تأهيل شبكتي المياه و الصرف الصحي في منطقة الرصف والبالغة مساحتها الإجمالية عشرة آلاف متر مربع .
وتوقع أن يتم استكمال العمل في هذا المشروع خلال ستة أشهر .. لافتا إلى ان الصندوق نفذ خلال الفترة المنصرمة من العام الحالي والأعوام الماضية ثلاث مراحل من مشروع رصف الشوارع والإحياء القديمة لمدينة عتق ومداخل المباني العامة والمدارس فيها بمساحة إجمالية تقدر بأربعين ألفا ومائتي متر مربع بلغت حجم التوظيفات الاستثمارية فيها مائتين وثلاثين مليونا وسبعمائة وستة وتسعين ألف ريال .
وقال : إن المشروعات حققت احد الأجندة العامة للصندوق الاجتماعي من حيث سعيه لتشغيل اكبر أياد عاملة فيها ” .
وكان المحافظ احمد باحاج ومعه المهندس اليلمي قد وضع حجر الأساس لمشروع مبنى مدرسة اثنين وعشرين مايو للتعليم الأساسي بعتق والتي يمول الصندوق الاجتماعي للتنمية عملية تنفيذها بتكلفة سبعة وتسعين مليونا وسبعمائة وأحد عشر ألف ريال وتتكون من اثني عشر فصلا دراسيا مع الملحقات .
وشهد محافظ شبوة مراسيم التوقيع على عقود تمويل أربعة مشروعات في المحافظة ينفذها الصندوق الاجتماعي للتنمية وتتضمن مشروع بناء وتجهيز مركز الأمومة والطفولة بعتق بتكلفة تقديرية تبلغ ثمانية وثلاثين مليونا ومائتين وسبعين ألف ريال ومشروع تأثيث وتجهيز مبنى الإدارة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظة بتكلفة خمسة مليون ملايين وثلاثين ألف ريال ومشروعي تدريب وتأهيل ثمانية وأربعين كادرا صحيا في مجال الرعاية التكاملية لصحة الطفل وتدريب اثني عشر موظفا من موظفي إدارة محو الأمية وتعليم الكبار في مجالي الإدارة والأرشفة الالكترونية .
وقع هذه الاتفاقيات عن الصندوق الاجتماعي للتنمية المهندس محمد الديلمي ومدير مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور صالح فدعق ومدير مكتب التربية والتعليم علي عامر ومدير إدارة محو الأمية بالمحافظة محمد العشلة .
وخلال هذه الفعاليات التي شارك فيها رئيس لجنة التخطيط والتنمية والمالية بمحلي المحافظة سعيد المرنوم ومدير مكتب الأشغال العامة والطرق المهندس حسن البرمة ومدير مديرية عتق عبدالله السمنة أشاد المحافظ باحاج بالدور الكبير الذي يلعبه الصندوق الاجتماعي للتنمية من خلال مساهمته الفاعلة في عملية التنمية المحلية بالمحافظة .
مشيرا إلى تطلع أبناء المحافظة إلى المزيد من هذا الدعم التنموي المتميز للصندوق لتلبية احتياجات ومتطلباتهم من مشروعات التنمية المستدامة في مختلف المجالات .

قد يعجبك ايضا