قافلة نسائية لمساعدة 10 ألف امرأة بصعدة وأبين


الثورة نت –
غادرت اليوم صنعاء قافلة مساعدات حقيبة الكرامة للنساء والأطفال المتضررين من الحروب في محافظتي أبين وصعدة والتي ينظمها اتحاد نساء اليمن بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان.
و اوضحت رئيسة اتحاد نساء اليمن رمزية الارياني ان القافلة تشتمل على 18 ألف حقيبة تستهدف عشرة آلاف اسرة بمحافظة ابين و ثمانية آلاف اسرة بمحافظة صعدة.
مشيرة إلى أنه سيتم توزيعها بحيث ستحصل كل اسرة على حقيبة كاملة تحتوي على جلابيات و ملابس داخلية ومواد نظافة للنساء والاطفال وكذا مواد غذائية و ملابس وغيارات للأطفال و كل ما تحتاجه الاسرة موجود بهذه الحقيبة.
وبينت ان هذه القافلة تهدف الى مساعدة النساء النازحات جراء الحروب بمحافظتي ابين و صعدة وسبقتها مواد اغاثة و مواد غذائية و ملابس و برامج توعوية للنساء النازحات.
ولفتت إلى قيام الاتحاد بعمل مساحات امنة للأطفال النازحين بالمحافظتين حيث تم توزيع الكتيبات و المواد التي يستطيعون من خلالها الحصول على العيش الكريم في مخيمات النازحين ¡ اضافة الى عقد دورات تدريبية لفرق نسائية للقيام بتوعية ورفع الوعي المجتمعي حول قضايا النازحات والنازحين وكذا معالجين نفسيين للنساء والاطفال وخط ساخن للاستماع لشكاوى النازحين والنازحات والمعنفات والمعنفين و الاطفال حول قضايا تحدث داخل مخيمات النازحين و كذا حول احتياجاتهم.
ودعت الارياني المجتمع اليمني خاصة في المحافظات المتضررة من النزاعات المسلحة ان يكون بين الاتحاد و بين افراد المجتمع تعاون مشترك بما يضمن ايصال المساعدات الى مستحقيها ..معبرة عن شكرها لكل من ساهم في انجاح مهمة اتحاد نساء اليمن المتمثلة في مساعدة النازحين جراء النزاعات المسلحة .
سبأ

قد يعجبك ايضا