محسن وعباد يدشنان موسم الحصاد لمحصول القمح في ذمار

 

 

ذمار / رشاد الجمالي

دشن الاخ غازي احمد محسن وزير الزراعة والري والاخ حمود عباد محافظ ذمار والاخ أبو عقيل الشرقي مشرف محافظة ذمار أمس موسم الحصاد لمحصول القمح للموسم الصيفي 2017م واستمع وزير الزراعة من الدكتور محمد النصيري مدير عام المؤسسة العام لإكثار البذور المحسنة إلى شرح عن دور المؤسسة في إنتاج وتوزيع البذور وصيانتها وكذا اختبار الأصناف والإسهام في تحقيق برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتقليص الفجوة الغذائية من خلال توفير البدور المحسنة ذات الإنتاجية العالية والمقاومة للأمراض.وأشار إلى الوضع الراهن الذي تمر به المؤسسة جراء توقف عدد من فروعها وتدمير البعض الآخر جراء الحرب.
وأكد أهمية دعم المؤسسة بما يمكنها من إنجاح جهودها في توفير احتياجات المزارعين من البذور المحسنة خصوصا بذور القمح مبينا حرص المؤسسة على التوسع في إكثار بذور المحاصيل الغذائية الأخرى عند تجاوز التحديات الماثلة.
وخلال الزيارة أكد وزير الزراعة والري على أهمية أن تضطلع المؤسسة بدورها في توفير احتياجات المزارعين من البذور المحسنة والتي تتلاءم مع البيئات الزراعية المختلفة.
وشدد على ضرورة الاستفادة من الكادر المتوفر في إجراء الدراسات الهادفة للتوسع في إنتاج البذور والتعاقد لإكثار البذور في مزارع المواطنين وتقليص تكاليف الإنتاج مبينا أهمية تشجيع المستثمرين للاستثمار في إنتاج البذور المحسنة بما يسهم في تعزيز الإنتاج الزراعي.
واطلع على نشاط المؤسسة وما تقوم به من جهود في تعزيز التنمية الزراعية من خلال توفير احتياجات المزارعين من البذور المحسنة وكان وزير الزراعة اطلع على وحدات غربلة البذور وتخزينها وتجهيزها مستمعا من المختصين إلى شرح عن الاستعدادات للموسم الزراعي الحالي .
الى ذلك اطلع الوزير غازي احمد محسن ومحافظ ذمار على سير العمل في قاع شرعه والتي تسهم في تلبية احتياجات المزارعين من البذور .

قد يعجبك ايضا