تدريب 20 كادراً صحياً حول التوعية والتثقيف بصعدة

الثورة نت/ صنعاء

اختتمت جمعية رعاية الاسرة اليمنية فعاليات الدورة التدريبية في مجال التوعية والتثقيف الصحي للعامليين الصحيين من مديريتي منبة وكتاف في محافظة صعدة.

وهدفت الدورة التي استمرت خمسة أيام متتالية وشارك فيها ( 20 ) مشاركاً ومشاركة من العامليين الصحيين بالمديريتين الى إعداد كوادر صحية مؤهلة لتقديم وإعداد برامج التثقيف الصحي للوقاية من الأمراض وتقليل العبء الجسدي والنفسي والاجتماعي والاقتصادي المترتب على هذه الأمراض.

وأوضح مدير مشروع الصحة المتكاملة بالجمعية أن هذه الدورة التدريبية تعمل على تأهيل المشاركين ليكونوا قادرين على تقديم المعلومات الصحية الصحيحة للمرضى والمخالطين وأفراد المجتمع، إضافة إلى إعداد البرامج الصحية التوعوية والمواد التثقيفية، والاستفادة من وسائل التواصل الإعلامي المختلفة، لتعزيز الصحة بين أفراد المجتمع للوقاية والسيطرة على الأمراض السارية..

واشار الى أن المتدربين تلقوا العديد من المهارات والمعلومات حول أساسيات التثقيف الصحي والتواصل، والرعاية الصحية المبنية على البراهين في مجال الأمراض السارية ، مهارات العرض والتقديم ، مكافحة العدوى وصحة البيئة بالإضافة الى اهم الرسائل التثقيفية للأمراض المنتشرة في المجتمع اليمني كالكوليرا .

وأضاف : هناك حاجة لكوادر صحية مدربة لتقديم المعلومات الصحية، وتوعية أفراد المجتمع والمرضى والمخالطين لهم وخاصة مع ظهور وباء الكوليرا مما سيكون له أثر كبير في الوقاية من انتشار الأمراض وتقليل حالة القلق بين أفراد المجتمع.

الجدير بالذكر ان الدورة التدريبية تأتي ضمن مشروع الصحة المتكاملة في محافظتي حجة وصعدة الممول من صندوق التمويل الانساني التابع لمكتب تنسيق الشؤون الانسانية (الاوتشا) والذي بدأت الجمعية بتنفيذه من يناير 2017 .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا