مسيرات جماهيرية وفعاليات ثقافية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد وثورة 14 أكتوبر

محافظات/ سبأ
احتشد أبناء محافظة صعدة أمس لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد رضي الله عنه والعيد الـ 54 لثورة الـ14 من أكتوبر المجيدة.
وأكد المشاركون في المسيرة التي نظمت بالمناسبتين، أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد يأتي في إطار التمسك بمنهجيته القرآنية ودربه ضد الظالمين والطغاة وتقديم التضحيات في سبيل نصرة المستضعفين .
وأكدت الكلمات الخطابية أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام زيد في مقارعة جبروت الظالمين .. لافتة إلى أن منهجية الإمام زيد الجهادية تعد الحل الوحيد لخروج الأمة من حالة الاستعباد التي تعيشها.
وهنأ المتحدثون القيادة السياسية والشعب اليمني بالعيد الـ 54 لثورة الـ 14 من أكتوبر المجيدة ثورة التحرر من الاستعمار البريطاني .. داعين إلى استمرار درب النضال في سبيل دحر الغزاة والمحتلين الجدد من أرض الوطن في بعض المحافظات الجنوبية.
إلى ذلك نظمت بمحافظة عمران أمس فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام زيد رضي الله عنه، نظمها مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة .
وفي الفعالية أكد مدير مكتب الأوقاف والإرشاد عبدالله البحيري ضرورة تعزيز منهج العدل والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في أوساط الأمة تأسياً بالإمام الثائر زيد بن علي.
وألقيت كلمات أكدت ضرورة إقامة العدل وتعزيز قيمه ومبادئه في أوساط الأمة والذي أرسى دعائمه الإمام الثائر زيد بن علي رضي الله عنهما .. مشيرة إلى ضرورة إحياء هذه المناسبات لما تحمله من رسالة توعوية للمجتمع والتذكير بالمآثر التي خلدها عظماء الإسلام .
كما أحيت محافظة حجة أمس ذكرى استشهاد الإمام زيد رضي الله عنه بحفل خطابي.
وفي الحفل الذي حضره وكيل أول المحافظة هلال الصوفي ووكيل المحافظة للشئون الأمنية العميد أبو يحيى المطري ألقيت كلمات تناولت في مجملها حياة الإمام زيد وجهاده في مقارعة جبروت الظلم والطغيان خلال تلك المرحلة.
واستعرضت مبادئ ثورة الإمام زيد وارتباط الشعب اليمني بهذه المبادئ التي زلزلت عروش الطغاة والظالمين.
وأشار المتحدثون إلى أن مشروع الإمام زيد جاء في سبيل تجديد منهج الإسلام وذروة سنامه وهو الجهاد في سبيل الله وتحقيق العدالة والانتصار للمظلومين .
تخلل الحفل قصائد شعرية معبرة عن مكانة وعظمة هذه المناسبة.
وعلى نفس الصعيد أحيا أبناء مدينة الحديدة أمس ذكرى استشهاد الامام زيد بن علي عليهما السلام في موقف يجسد دور الابطال العظماء من ضحوا بأنفسهم في سبيل الله ولا يخافون فيه لومة لائم.
وفي الاحتفال الجماهيري الذي حضره عدد كبير من قيادات السلطة المحلية والمشائخ والعلماء والمثقفين القى نائب مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة الحديدة كلمة تطرق فيها إلى عظمة وعزة واباء الإمام زيد عليه السلام الذي وقف وحيدا في مواجهة طغيان هشام بن عبدالملك .
وقد تخلل الحفل العديد من المشاركات والقصائد الشعرية للشاعر المبدع ايوب الحشاش وانشودة لفرقة الاتحاد نالتا استحسان الجميع
وفي ختام الحفل عبر القاضي عبدالله النعمي في كلمته عن فضل الشهيد زيد بن علي عليهما السلام مؤكداً أن العداء لخيرة رجال الأمة وقيادتها هو متوراث فهشام الأمس هو هشام اليوم آل سعود مشددا على ضرورة الوقوف صفا واحدا في مواجهة الظلم والجور وعدم الاستسلام مهما كانت الظروف والتحديات.

قد يعجبك ايضا