وزير الخارجية يلتقي ممثل الغذاء واليونيسيف بصنعاء

الثورة نت/..

بحث وزير الخارجية المهندس هشام شرف اليوم مع الممثل المقيم لبرنامج الغذاء العالمي بالإنابة بصنعاء علي رضا، آخر مستجدات الوضع الإنساني في اليمن وعمليات البرنامج في مختلف مناطق البلاد.

وفي اللقاء أكد وزير الخارجية ضرورة معالجة الوضع الإنساني ومضاعفات العدوان السعودي الأمريكي في اليمن والمصنف بالأسوأ عالمياً والناجم عن العمليات العسكرية للتحالف السعودية والحصار الجائر المفروض على اليمن للعام الثالث على التوالي.

وشدد على ضرورة توسيع المنظمات العاملة لأنشطتها في المجال الإنساني وتعزيز مزيد من الجهود بما من شأنه تخفيف المعاناة التي يكابدها أبناء الشعب اليمني.

وثمن الوزير شرف الشراكة القائمة بين اليمن وبرنامج الغذاء العالمي .. مؤكداً الحرص على تقديم التسهيلات اللازمة للخبراء وإستقدام كافة الإحتياجات التي يتطلبها نجاح عمل البرنامج في تنفيذ خططه وإنجاز المهام المناطة به على أكمل وجه ومن منطلق مسؤولية حكومة الإنقاذ عن كل الأراضي اليمنية وعن إتخاذ إجراءات لرفع معاناة المتضررين اليمنيين جراء ما خلفه العدوان والإحتلال.

فيما أكد علي رضا إلتزام برنامج الغذاء العالمي بتقديم الدعم للشعب اليمني بما من شأنه الإسهام في تخفيف الوضع الإنساني المتردي الذي يمر به .

ونوه بالدعم المقدم من الجهات المختصة في جانب تسهيل منح تأشيرات دخول خبراء وكوادر برنامج الغذاء العالمي واستقدام الإحتياجات المرتبطة بمشاريع البرنامج وعملياته في أنحاء الجمهورية اليمنية.

كما التقى وزير الخارجية المهندس هشام شرف اليوم نائب الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة اليونيسيف بصنعاء شيرين فاركي.

ناقش اللقاء الجوانب المتعلقة بتسهيل إجراءات منح تأشيرات دخول الموظفين الجدد والمعينين للعمل في مكتب اليونيسيف بصنعاء إلى اليمن والإشراف على مختلف برامج المنظمة، بالإضافة إلى النظر في إجراءات الإقامة للموظفين الحاليين والجدد وبما يسهل تنقلاتهم وأداءهم للمهام المناطة بهم.

وأكد اللقاء ضرورة قيام مكتب اليونيسيف بإستلام شحنات أدوية الكوليرا التي وصلت إلى مطار صنعاء الدولي بعد بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة لضمان سرعة توزيعها في إطار خطة وزارة الصحة واليونيسيف لمكافحة الكوليرا.

وأشاد اللقاء بالنجاح الملحوظ لمنظمة اليونيسيف في توزيع مخصصات الضمان الإجتماعي والتي توقفت خلال فترة العدوان السعودي الامريكي.

وتناول اللقاء سبل تحسين دور اليونيسيف والتخفيف من آثار عمليات تحالف العدوان السافر على اليمن .

وفي اللقاء أكد وزير الخارجية أن الوزارة بالتنسيق مع كافة أجهزة الدولة ستقدم التسهيلات اللازمة لإنجاح مهام اليونيسيف وكذا مهام المنظمات الدولية العاملة في اليمن

س

قد يعجبك ايضا