“الداخلية”الاصلاحيات ستشهد تحسين اوضاع السجناء

الثورة نت/معين حنش

 

دعا وكيل وزارة الداخلية لقطاع الخدمات اللواء عبدالعزيز محمود محفوظ إلى تفعيل دور اللجنة العليا للسجون والذي للأسف دورها غائب تماما في القيام بمهامها وواجبها لمتابعة أوضاع النزلاء واوضاعهم المختلفة..
جاء ذلك خلال لقاء وكيل وزارة الداخلية لقطاع الخدمات برئيس مصلحة التأهيل والأصلاح بوزارة الداخلية اللواء عبدالله الهادي ومعه قيادة المصلحة تم مناقشة أوضاع النزلاء من جميع الجوانب.
وأشاد اللواء محفوظ بجهود قيادة المصلحة في استطاعتها متابعة الجهات المعنية في توفير احتياجات السجون والسجناء .. موجها باعداد برنامج عملي لمتابعة جميع الجهات المعنية والمختصة لمعرفة أسباب أهمال تراكم القضايا من قبل النيابات والمحاكم.
وأستمع وكيل الوزارة من رئيس المصلحة اللواء عبدالله الهادي إلى شرح مفصل عن أوضاع النزلاء وتراكم قضاياهم .. محملا النيابات والمحاكم في أهمال قضايا السجناء وأيداع السجناء لسنوات خلف القضبان رغم أنقضاء مدة الحكم عليهم.
وطالب اللواء الهادي برفع المظاليم عن السجناء وتسهيل الاجراءات الخاصة بالتقآضي .. منوها بانه لا يجوز الجمع بين عقوبتين.
وقال رئيس مصلحة التأهيل والأصلاح بوزارة الداخلية ستشهد المصلحة والاصلاحيات المركزية نقلة نوعية في تحسين أوضاع السجناء صحيا وغذائيا بتوجيهات حثيثة من المجلس السياسي ومن قيادة الوزارة والمصلحة.
حضر اللقاء مدير عام الأصلاحية المركزية بصنعاء العميد الركن عبدالفتاح الديلمي.

قد يعجبك ايضا