اجتماع موسع يناقش آلية الاستفادة من دعم المنظمات المانحة للقطاع الصحي بعمران

عمران /صفاء عايض
عقد أمس بعمران اجتماع موسع برئاسة محافظ المحافظة الدكتور فيصل صغير جعمان وضم مدير عام الصحة الدكتور عبدالعزيز الضلعي ومدراء الصحة بالمديريات والإدارات العامة في مكتب الصحة.
وناقش الاجتماع آلية مسح للكادر الوظيفي والمرافق الصحية والأجهزة والأثاث وأيضا الخدمات بشكل عام وكيفية تقديمها وتسجيلها في بيانات ضمن نماذج محددة .
وخلال الاجتماع أكد مدير عام الصحة الدكتور عبدالعزيز الضلعي على ضرورة الاهتمام بالمرافق والاستفادة من الدعم المقدم من البنك الدولي لهذه المرافق وعددها 73 مرافقاً صحياً ، وخصوصا أنها تقدم خدمات صحية هامة للمواطنين .
وأضاف الضلعي إن هذه المرافق تنفذ عدداً من البرامج أو الأنشطة مثل الصحة الإنجابية والتحصين والتغذية ورعاية الأسرة والطفل، مشيرا إلى أن العمل يسير بوتيرة عالية والتطور في كيفية العمل ورفع مستوى الأداء وصولا إلى المرحلة الثانية ليصل العدد الإجمالي إلى 146 مرفقاً صحياً .
وأشار مدير عام الصحة إلى الدعم الذي تقدمه منظمة اليونيسف، من خلال النفقات التشغيلية للوحدات والمراكز الصحية ومكافئات العاملين الصحيين والمشرفين وعددهم 86 مشرفا في المحافظة ومديرياتها .. مؤكدا أن هذا العمل يعتبر خطوة إيجابية لدعم القطاع الصحي وتحسين أدائه بشكل كامل.

قد يعجبك ايضا