المحتل الاسرائيلي يعتقل13فلسطيني واشتبكات بالقدس

الثورة نت/ وكالات

اندلعت صباح اليوم الأربعاء، مواجهات عنيفة بين الطلبة الفلسطينيين وقوات العدو الصهيوني في محيط جامعة القدس في بلدة أبو ديس الواقعة إلى الشمال الشرقي من مدينة القدس المحتلة.
ووفقا لوكالة “فلسطين اليوم” قالت مصادر محلية في البلدة: إن المواجهات اندلعت بعد اقتحام وانتشار قوات العدو في محيط جامعة القدس وشارع المدارس، وإطلاقها قنابل الغاز باتجاه مدرسة البلدة للذكور.وأشارت إلى أن قوات العدو الصهيوني قامت بالتمركز في الشارع الرئيسي مقابل الجامعة وبالقرب من مدارس الطلبة وملاحقتهم وإطلاق قنابل الغاز والمسيل للدموع بكثافة باتجاههم، مما تسبب بإغلاق الشارع بالكامل
وكانت منظمات “الهيكل المزعوم” طلبت من شرطة الاحتلال تهيئة الأجواء لاقتحامات مكثفة وواسعة للمسجد الأقصى، لمناسبة أعيادهم التلمودية هذه الأيام.
في السياق ذاته قال مدير عام دائرة الاوقاف الاسلامية العامة وشؤون المسجد الاقصى المبارك بالقدس المحتلة الشيخ عزام الخطيب ان قوات الاحتلال الاسرائيلي عرقلت منذ صباح اليوم الأربعاء، دخول المصلين والطلبة الى المسجد الأقصى المبارك، دون أسباب.
كما، أكد الخطيب اقتحام أكثر من مئة مستوطن متطرف، باحات المسجد الاقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الاسرائيلي منذ ساعات الصباح الاولى، حيث ادوا طقوسا تلمودية استفزازية في باحات الاقصى وسط حالة من الغضب والغليان سادت بين المصلين والمرابطين.
من جهة اخرى شن جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، حملة دهم واعتقال في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، تخللها اطلاق نار، ما ادى الى اثارة الرعب في صفوف الاطفال والنساء، فضلا عن تخريب الممتلكات واثاث البيوت.
نادي الاسير الفلسطيني في بيان ذكر ان قوات الاحتلال اقتحمت مناطق في مدن نابلس وجنين والخليل وبيت لحم وسلفيت وأعتقلت 13 فلسطينيا.

قد يعجبك ايضا