قيادات الدفاع والأركان تواصل زياراتها العيدية لأبطال الجيش واللجان المرابطين بجبهات الداخل وما وراء الحدود

 

محافظات /عبدالله السقاف/ سبأ

تفقد قائد قوات العمليات الخاصة اللواء الركن حسين الروحاني أمس أحوال المقاتلين من منتسبي اللواءين 17 مشاة و201ميكا بمحور تعز في إطار الزيارات العيدية للمرابطين بمناسبة عيد الأضحى.
وهنأ اللواء الروحاني المقاتلين بهذه المناسبة الدينية .. مشيرا إلى أن هذه المناسبة تأتي للعام الثالث على التوالي وأبطال القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية وإلى جانبهم الشعب اليمني الصابر يخوضون معركة الدفاع عن السيادة والكرامة ويواجهون عدوانا بربريا لم يراع قيما ولا أخوة ولا ديناً ولا عرفاً أو قانوناً.
وأشاد بمستوى الجاهزية القتالية والروح المعنوية العالية للمقاتلين من منتسبي اللواءين وبما لمسه من يقظة عالية واستعداد لتنفيذ المهام .. لافتا إلى أن الصمود والثبات في مواجهة المعتدين يؤسس لمرحلة جديدة لا مكان فيها للتدخل أو الوصاية على القرار اليمني كون الشعب اليمني وحده من سيقرر مصيره ويحدد معالم المستقبل الذي ينشده.
وأكد قائد قوات العمليات الخاصة أن القوات المسلحة وكما هو عهدها ستظل وفية وستواجه المعتدين والغزاة مهما بلغت التضحيات وستجعل من جبال وصحارى ووديان اليمن مهالك حتمية للغزاة والمعتدين.
وأوضح أن العدوان لقي ويلقى من أبناء القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية وكل الشرفاء من أبناء الوطن المرابطين في جبهات العزة والكرامة الدروس البليغة التي أذاقته ومرتزقته وبال أمره وأركست كل خططه وأهدافه ورهاناته وأسلحته ومعداته.
من جهتهم أكد المقاتلون أنهم في أعلى درجات الجاهزية ومستوى طبيعة المهام القتالية الملقاة على عاتقهم.
كما أكدوا أن إرادتهم كما كانت وستظل صلبة ومتماسكة وشامخة شموخ الجبال ولن يثنيها شيء عن أداء الواجب مهما كانت التضحيات في سبيل الوطن وسيؤدون واجباتهم بمعنويات عالية.
رافقه خلال الزيارات رئيس أركان اللواء الأول مشاة جبلي العميد عبدالله المطري والقائم بأعمال دائرة التخطيط بوزارة الدفاع العميد محمد الهمداني ومساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد أحمد شرف الدين.
كما تفقدت لجنة المعايدة المكلفة من رئاسة هيئة الأركان العامة لمقاتلي المنطقة العسكرية الخامسة برئاسة العقيد الركن عبدالواحد القيفي والعقيد نبيل الزين أمس المقاتلين من منتسبي اللواءين 82 مشاة واللواء العاشر صاعقة عمليات خاصة.
واطلعت لجنة المعايدة على أحوال المرابطين في المواقع المتقدمة وجبهات المواجهة مع العدوان في الساحل الغربي، وطبيعة سير الأعمال القتالية التي يخوضونها في مواجهة المعتدين والغزاة والمرتزقة.
وخلال الزيارات تبادل الزائرون مع المقاتلين تهاني العيد .. معبرين عن تهاني وتقدير القيادة السياسية والعسكرية العليا وحكومة الإنقاذ وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة الأركان العامة ومباركتهم واعتزازهم بكافة الأدوار والمواقف والملاحم البطولية التي يجترحها أبطال القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية في مختلف جبهات الصمود والمواجهة دفاعا عن الوطن وسيادته وأمنه واستقراره.
واستمع الزائرون من القادة إلى إيضاحات عن طبيعة الأعمال القتالية ومتطلبات تعزيز الجاهزية .. مباركين للمقاتلين رباطهم وثباتهم في تلك المواقع ونقاط التمركز الإستراتيجية التي تمثل خطوط تماس مباشر مع العدو تهاوت وانكسرت معها كل زحوفاته المسنودة بأحدث العتاد العسكري والمغطاة بريا وبحريا وجويا.
وأشاروا إلى أن الانتصارات النوعية التي تحققت وتتحقق كل يوم بفضل يقظة وصمود المقاتلين الأبطال والتي غيرت كل المفاهيم والتكتيكات العسكرية للعدوان وغدت كل جبهة مدرسة عسكرية تستحق الوقوف أمامها بإجلال.
فيما أكد القادة والضباط والجنود المرابطون في تلك المواقع المتقدمة أنهم على أعلى درجات الاستعداد لمواجهة الغزاة والمعتدين.
وأشاروا إلى أنه مثلما باءت كل محاولات المعتدين للزحف أو التقدم باتجاه مواقعهم بالفشل والانكسار فإن التفكير في محاولة الاقتراب أو التسلل سيذوق الهلاك الحتمي.
ورفع المقاتلون من منتسبي اللواءين 82 مشاة والعاشر صاعقة برقية تهنئة إلى رئيس المجلس السياسي الأعلى ونائبه وأعضاء المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ وإلى قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة وإلى كافة المرابطين في مختلف الجبهات بمناسبة عيد الأضحى.
وأكدوا أن اليمن أرضا وإنسانا سيبقى قوياً ومصاناً بجيشه وأن تماسك الجبهة الداخلية بقدر ما أنه يجسد الإلتحام بين الجيش والشعب يمثل عنوانا لدحر العدوان وكسر المعتدين وتحقيق النصر المؤزر.
وفي إطار الزيارات المتواصله للمرابطين في الجبهات قام العميد هادي زريب دغيش أركان حرب المنطقة العسكرية الثالثة بزيارة ميدانية تفقدية للمجاهدين في مختلف محاور القتال بمحافظة مارب.
وخلال زيارته التفقدية لأبطال الجيش واللجان الشعبية أمس،حيا العميد دغيش المواقف البطولية للمرابطين في مواقع الشرف والكرامة وميادين العزة والشموخ الذين يسطرون الانتصارات النوعية في مختلف المحاور بكفاءة ومعنويات عالية في مختلف الظروف.
وشدد على بذل المزيد من الجاهزية واليقظة القتالية العالية لاستكمال تطهير تراب الوطن وقال “أتينا اليكم بغرض أن نرفع من معنوياتكم وإذا بكم أنتم من ترفعون من معنوياتنا بارك الله فيكم وزاد الله الرجال من امثالكم،،
وأكد أن النصر لليمن أرضا وإنسانا قادم وقريب بإذن الله تعالى
وكان القادة الميدانيين قد رحبو بزيارة أركان حرب المنطقة العسكرية الثالثة ومرافقيه لمنتسبي الجيش واللجان الشعبية ومشاركتهم احتفالهم بعيد الاضحى المبارك وتفقد أوضاعهم.
وأكدوا الاستعداد لبذل مزيد من الجهود لتعزيز الجاهزية القتالية والمعنوية لوحدات المنطقة والاستمرار في تحقيق الانتصارات ضد قوى العدوان ومرتزقته وتنفيذ كافة المهام العسكرية بكفاءة واقتدار.
مجددين العهد لله والوطن والشعب والقيادة السياسية والعسكرية على تقديم الغالي والنفيس ليبقى اليمن حرا مهابا عزيزا وكريما بين الأمم والشعوب.

 

قد يعجبك ايضا