حكماء وعقلاء اليمن يؤكدون أهمية الحفاظ على وحدة الصف وتعزيز الجبهة الداخلية

دعوا إلى رفد الجبهات بالمال والرجال وإفشال مخططات العدوان

 

عقد حكماء وعقلاء ومشائخ ووجهاء محافظة صنعاء أمس لقاء موسع لمواجهة تصعيد العدوان السعودي الأمريكي.
وأكد حكماء وعقلاء المحافظة خلال اللقاء أن مواجهة العدوان من الأولويات التي تتطلب رفد الجبهات بالرجال والعتاد دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره .. مشيرين إلى ضرورة تشكيل لجان لتعزيز وحدة الصف الداخلي وتقييم أداء المؤسسات وتفعيل الأجهزة الرقابية.
وأكد بيان صادر عن حكماء وعقلاء ومشائخ محافظة صنعاء أهمية تعزيز الجبهة الداخلية وإفشال مخططات قوى العدوان ومرتزقته في شق الصف الوطني .. مثمنا الدور البطولي للجيش واللجان الشعبية وما يسطرونه من ملاحم في مختلف جبهات الشرف والبطولة.
وفي اللقاء أشاد رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي بمواقف قبائل محافظة صنعاء واستمرارهم في رفد الجبهات بالمال والرجال وتقديم قوافل الدعم دفاعا عن الوطن .. مشيرا إلى أهمية الوقوف إلى جانب الجيش واللجان الشعبية في ميادين العزة والكرامة والإباء.
وقال ” إن قبائل اليمن السخية والمعطاءة والشجاعة أعظم من ثروات وقوات تحالف العدوان ” .. مثمنا صمود قبائل المحافظة واستمرارهم في النفير العام ورفد الجبهات.
وأكد محمد علي الحوثي أهمية وقوف الجميع صفا واحدا وتسخير الإمكانيات لمواجهة تصعيد قوى العدوان ومخططاته.
فيما ثمن محافظ صنعاء حنين قطينة صمود وثبات مشائخ وقبائل صنعاء في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي واستمرار تقديم الدعم للمرابطين في مختلف الجبهات.
ولفت إلى خطورة المرحلة التي يمر بها الوطن، ما يتطلب من الجميع الوقوف إلى جانب الجيش واللجان الشعبية في خندق الدفاع عن الوطن .
وأكد قطينة أهمية دور الحكماء والعقلاء في الحفاظ على وحدة الصف والاضطلاع بواجبهم في التعبئة لرفد الجبهات بالمزيد من الرجال وقوافل الدعم .
فيما أكدت كلمة رابطة علماء اليمن التي ألقاها العلامة خالد موسى، أهمية وقوف الجميع بكل شجاعة وحزم في مواجهة العدوان والدفاع عن الوطن باعتبار ذلك واجبا دينيا .
ودعا العلامة موسى قبائل المحافظة إلى استمرار الصمود ورفد الجبهات والتحرك لمواجهة قوى البغي والعدوان وتعزيز الوعي المجتمعي بمخططات العدوان وأهدافه الهادفة شق الصف الوطني .
كلمة أسر الشهداء التي ألقاها إبراهيم شرف الدين أكدت أهمية دور عقلاء وحكماء ومشائخ صنعاء بشكل خاص واليمن بصورة عامة، في التعبئة والحشد لمواجهة تصعيد العدوان واستمرار النفير العام ورفد الجبهات بالرجال والعتاد.
وألقيت في اللقاء الذي حضره عدد من وكلاء المحافظة ومدراء المديريات والمشائخ والأعيان والوجهاء والشخصيات الاجتماعية والعلماء، قصيدتان للشاعر حسين شدليق.
من جانبهم أكد حكماء وعقلاء محافظة إب، أهمية الحفاظ على وحدة الصف والتلاحم لمواجهة العدوان السعودي الأمريكي.
وشددوا في لقاء موسع أمس، لمناقشة الأوضاع الراهنة في ظل استمرار تصعيد العدوان، على ضرورة حشد الجهود والتعبئة لرفد جبهات العزة والشرف كونها تمثل الأولوية التي يجب أن تتسابق إليها المكونات وكافة أبناء اليمن.
ودعا بيان صادر عن اللقاء إلى تشكيل لجان لقييم مستوى الأداء وتعزيز التلاحم والاصطفاف ومعالجة أي إشكاليات في الجانب الاقتصادي والقضاء.
وفي اللقاء الذي حضره وكلاء المحافظة والقيادات الأمنية والعسكرية، أشار رئيس مجلس التلاحم القبلي بإب الشيخ عبدالحميد الشاهري، إلى أن المرحلة ليست مرحلة مهادنة أو البحث عن مكاسب فالعدوان يتربص بكل أبناء اليمن ويستهدف الأرض والعرض ولا ينبغي التهاون في هذا الأمر.
وأكد أن الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان لن تزيد الشعب اليمني إلا مزيدا من التلاحم والصمود في مواجهته.. لافتا إلى أ، فشل العدوان في تحقيق أهداف عسكرية في الميدان لجأ إلى إحداث التفرقة بين المكونات التي يجب أن يكون همها الوطن.
وحث الشاهري عقلاء وحكماء إب على مواصلة الجهود للحفاظ على الأمن والاستقرار وإفشال مؤامرات العدوان.
فيما أشار أحمد شبيل في كلمة علماء محافظة إب إلى أهمية هذه اللقاءات خاصة في مثل هذه الظروف الحرجة التي تمر بها البلاد.. مؤكدا أهمية رفد الجبهات بالرجال والمال لمواجهة العدو الذي يرتكب المجازر المروعة بحق الشعب اليمني.
ودعا إلى أهمية تعزيز الاصطفاف والتلاحم ووحدة الصف لإفشال مخططات العدوان التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا.
وألقيت في اللقاء عدد من الكلمات أكدت أن المرحلة التي تمر بها البلاد تستدعي من الجميع توحيد الجهود لمواجهة العدوان الذي يهدد حاضر ومستقبل الأجيال القادمة.. مشيدة بما يسطره الجيش واللجان الشعبية من بطولات في كافة الجبهات دفاعا عن الوطن.
ودعت الكلمات المكونات والتيارات السياسية المناهضة للعدوان وفي المقدمة أنصار الله والمؤتمر الشعبي إلى تجنب أي اختلاف لتفويت الفرصة على العدو الذي يستهدف النسيج الاجتماعي.
إلى ذلك أكد حكماء وعقلاء محافظة عمران ضرورة التحرك في مواجهة تصعيد العدوان ورفد الجبهات بالرجال والعتاد دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره.
وشددوا في لقاء عقد أمس بحضور محافظ عمران الدكتور فيصل جمعان وأعضاء السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية، على أهمية تعزيز التلاحم والاصطفاف وتوحيد الجبهة الداخلية لإفشال مخططات قوى العدوان ومرتزقته.
وأكد بيان صادر عن اللقاء دعم حكماء وعقلاء عمران لمؤسسات الدولة وتقييم أدائها والرفع من مستوى الأداء الإداري والاقتصادي.
وأجمع حكماء وعلماء عمران على ضرورة تشكيل لجان مركزية للحشد المجتمعي ورفد جبهات الشرف والبطولة بالرجال والعتاد لمواجهة تصعيد العدوان.
وأكد البيان أهمية تفعيل الدور الشعبي في مواجهة كل من يسعى لشق الصف الداخلي .. مؤكدين ضرورة تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لتجاوز التحديات التي تواجه البلاد.
وفي اللقاء أشار وكيل المحافظة أمين فراص والشيخ صادق أبو شوارب والعلامة محمد المأخذي، إلى أهمية التحرك الجاد لمواجهة مخططات العدوان الرامية تفكيك الجبهة الداخلية.
وأكدوا وقوف أبناء عمران صفا واحدا واستمرارهم في الصمود والثبات لمواجهة قوى العدوان ورفد الجبهات بالرجال والعتاد.
كما أكد حكماء وعقلاء محافظة مارب على ضرورة تعزيز الصمود في مواجهة تصعيد العدوان السعودي الأمريكي.
وشدد حكماء وعقلاء المحافظة في اجتماع امس، على أهمية التحرك الجاد لمواجهة تصعيد العدوان والتركيز على التحشيد وحماية الصف الوطني والحفاظ على تماسك الجبهة الداخلية ومعالجة الإشكالات المؤثرة سلبا على ذلك.
وأكد بيان صادر عن الاجتماع الذي حضره عدد من أسر الشهداء بالمحافظة، أهمية دعم مؤسسات الدولة وتقييم أدائها والسعي للرفع من مستوى الأداء.
ودعا حكماء مارب لتشكيل ست لجان مركزية تتولى مهام حشد الجهود ورفد الجبهات بالإضافة إلى الجوانب المتعلقة بالتقييم والرقابة والمساهمة في معالجة الإشكالات القائمة.
تخلل الاجتماع كلمات وقصائد أكدت على أهمية تعزيز الإخاء والتلاحم الوطني في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي.
إلى ذلك عقد اجتماع لحكماء وعقلاء محافظة صعدة أمس لمواجهة تصعيد العدوان السعودي الأمريكي.
وأكد حكما وعقلاء مديرية سحار والمناطق المجاورة لها الاستعداد لدعم الجبهات بالرجال والمال.
وأشاروا إلى ضرورة المشاركة الفاعلة في حشد الخميس المقبل ليكون منطلقا نحو ميادين وساحات البطولة.
ولفت الحكماء والعقلاء إلى ضرورة اضطلاع الجميع بدورهم في شحذ الهمم والتحرك لمواجهة قوى الغزو ومخططاتها الإجرامية التي تستهدف الوطن وأمنه واستقراره.
وأكد حكماء وعقلاء محافظة المحويت أهمية الاستمرار في رفد جبهات الشرف والبطولة بالرجال للتصدي للغزاة والمعتدين.
وشدد حكماء وعقلاء المحويت في لقاء عقد أمس بحضور وكيل أول المحافظة الدكتور عبد الله عباس الحمزي، على ضرورة تسيير قوافل الدعم للجيش واللجان الشعبية المرابطين في مختلف الجبهات باعتبار ذلك أولوية قصوى لمواجهة العدوان.
وفي اللقاء الذي حضره وكلاء المحافظة عبدالسلام الذماري وأحمد قليلة ويحيى إبراهيم ومدراء المديريات والوجهاء والمشائخ والشخصيات الاجتماعية، استعرض وكيل المحافظة أحمد الأخفش ووكيل المحافظة المساعد للشئون الفنية عبد الكريم عاطف، التحديات التي تواجه البلاد والدور المنوط بمختلف الفعاليات الوطنية والقيادات المجتمعية في مواجهة العدوان ومخططاته.
وأكدا ضرورة الاستمرار في الحشد والتعبئة لمواجهة قوى العدوان ورفد جبهات الشرف بالرجال والعتاد .
وأكد بيان صادر عن اللقاء أهمية تعزيز قيم الإخاء ووحدة الصف لإفشال المساعي الخبيثة للأعداء لتفكيك الجبهة الداخلية .
وطالب حكماء وعقلاء المحويت المكونات السياسية المناهضة للعدوان بتعزيز الاصطفاف الوطني لمواجهة العدوان ومخططاته التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا .. مؤكدين أهمية توحيد الخطاب الإعلامي والابتعاد عن المناكفات التي تخدم العدو.
ودعا البيان إلى العمل على تخفيف معاناة المواطنين جراء استمرار العدوان السعودي الأمريكي والحصار .
كما أكد حكماء وعقلاء محافظة حجة ضرورة التحرك لمواجهة تصعيد العدوان السعودي الأمريكي والحفاظ على وحدة الصف وتماسك الجبهة الداخلية.
وشددوا في اجتماع أمس بمدينة حجة بحضور وكيل أول المحافظة هلال الصوفي على ضرورة التركيز على الحشد لرفد الجبهات بالرجال والعتاد دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره.
وأشاروا إلى ضرورة معالجة الإشكالات التي تؤثر على تماسك الجبهة الداخلية وكذا العمل على دعم المؤسسات وتقييم أدائها والسعي للرفع من مستوى الأداء الاقتصادي.
ودعا حكماء وعقلاء حجة إلى تشكيل لجان مركزية للحشد والحفاظ على وحدة الصف وحلحلة الإشكاليات وتقييم المؤسسات وتصحيح وتفعيل الأجهزة الرقابية وكذا تفعيل القضاء.
وأكد بيان صادر عن الاجتماع أهمية تفعيل الدور المجتمعي لمواجهة كل يحاول شق الصف الوطني وكذا تضافر الجهود لتجاوز التحديات الراهنة .
وألقيت في الاجتماع كلمتان عن السلطة المحلية بالمحافظة ألقاها وكيل المحافظة للشؤون الإعلامية والثقافية عادل شلي وعن التلاحم القبلي ألقاها صادق الأدبعي .. أكدا ضرورة تعزيز الاصطفاف والحفاظ على وحدة الصف وعدم الانجرار وراء المناكفات والمهاترات التي تخدم العدوان.
وأشارا إلى صمود وثبات أبناء حجة في التصدي للعدوان ومواجهته بكل السبل والوسائل المتاحة.
وفي الحديدة عقد حكماء وعقال ومشائخ محافظة الحديدة اجتماعاً موسعاً لمواجهة تصعيد العدوان ودعم الجبهات بالرجال والمال .
وابتدأ الاجتماع الذي حمل شعار” مواجهة التصعيد بالتصعيد” بآيات من الذكر الحكيم وتلاها كلمة ترحيبية بالحضور لوكيل المحافظة لشؤون الثقافة والإعلام علي احمد قشر، تطرق فيها إلى أهمية الصمود والثبات في مواجهة العدوان ، وقال “أن شعبنا اليمني بصموده الذي أذهل العالم،لن يقبل قيد أنملة بأي خائن او مرتزق على وجهه هذه الأرض”.
وأشار إلى أن الشعب اليمني الذي قدم انهارا من الدماء لن يقبل بالمبادرات التساومية التي تنال من سيادة البلاد وأمنه واستقراره.
وأكد على انه وكل أبناء المحافظة سيكونون في طليعة من يقفون ضد تلك المبادرات والمشاريع البائسة، ودعا إلى تفعيل دور القضاء وتقديم كل الخونة والعملاء للعدالة لينالوا عقابهم.
وألقى أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة الشيخ علي القوزي كلمة السلطة المحلية بالمحافظة جدد فيها على الصمود والثبات والتصعيد في مواجهة قوى العدوان والشر، والحفاظ على وحدة الصف في مواجهة العدوان.
ودعا إلى رفد الجبهات بالرجال والمال وقال ” ندعو الجميع إلى دعم جبهات القتال وإمدادها بالدعم المالي والإسناد القتالي،ورفع معنويات المجاهدين في خطوط النار”.
وخلال الاجتماع بحضور وكيل أول المحافظة محمد عياش قحيم والمشرف العام لأنصار الله ابوادريس الشرفي ووكيلي المحافظة احمد دهموس وعبدالمجيد الشامي وعدد من القيادات ،تطرقت كلمتا العلماء ومكتب الأوقاف بالمحافظة إلى أهمية الوقوف مع الحق والتصدي لكل الفاسدين، وتقديم التضحيات في سبيل الله والوطن.
واستنكرت كلمة المشائخ التي ألقاها صادق المعافا إرهاب العدوان السعودي الأمريكي وارتكابه الجرائم بحق المدنيين..مؤكدة على الصمود والثبات في مواجهة العدوان.
وأشار البيان الختامي للاجتماع ألقاه وكيل أول المحافظة محمد عياش قحيم إلى التحرك الجاد في مواجهه تصعيد العدوان.
وأكد البيان على حماية الصف الداخلي والحفاظ على تماسك الجبهة الداخلية،كما بارك الخطاب التاريخي لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي التي وجهها إلى حكماء وعقلاء اليمن.
كما طالب البيان من اللجنة التحضرية لحكماء اليمن تشكيل لجان مركزية، تشمل لجنة التجنيد والتحشيد.
كما دعا إلى تشكيل لجان تقييم أداء مؤسسات الدولة،وتفعيل الأجهزة الرقابية وتصحيح وتفعيل القضاء،ومتابعة الوضع الاقتصادي والمرتبات .
إلى ذلك أكد عدد من وجهاء وقيادات السلطة المحلية وأنصار الله بمحافظة ذمار عصر أمس على ضرورة تعزيز الصمود في مواجهة تصعيد العدوان الأمريكي السعودي.
وأكد المشاركون في فعالية مناهضة لاستمرار العدوان السعودي الأمريكي الغاشم واستهداف الجبهة الداخلية نظمها أبناء مدينة ذمار , على أهمية الحشد المشرف في ساحات الاعتصام التي دعا له رئيس الثورية العليا محمد علي الحوثي.
الفعالية شهدت حضور جمع غفير من أبناء محافظة ذمار, وألقيت فيها العديد من الكلمات التي أكدت على وحدة الصف الداخلي لمواجهة قوى العدوان, وأوضح المشرف العام لأنصار الله بالمحافظة أبو عقيل الشرقي دور السيد القائد عبد الملك الحوثي في الدفع بحزب المؤتمر إلى الحياة السياسية بعد تجميده من قبل الأخوان المسلمين.
إلى ذلك, أشار القاضي عبدالله الجرموزي مدير عام الأوقاف والإرشاد بالمحافظة أهمية تكاتف الجميع ورص الصفوف في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي الغاشم بحق الشعب اليمني وتوحيد الجبهة الداخلية.
مشيدا بالبطولات التي يصدرها أبطال الجيش واللجان الشعبية الأشاوس في ميادين الجهاد والتي عبر عنها بأنها مبادرات من العيار الثقيل ليست كمبادرات مشبوهة مرتبطة مباشرة مع الخصم.
من جانبه, أكد الشيخ أحمد حسين الحديجي في كلمته باسم المشائخ والأعيان ان القبيلة هي صمام الأمان للبلد وقد أثبتت الأيام هذا. مضيفاً: نحن رهن إشارة من سماحة قائد الثورة السيد عبدالملك بن بدرالدين الحوثي حفظه الله ورعاه وأنهم جنود مجندة طوعا لأوامر القائد حفظه الله.
وذكر الحاضرين بالمواقف العظيمة والكبيرة للسيد وكيف انه مد يد الشراكة للقوى التي عملت على اجتثاث صعدة وأهلكت الحرث والنسل وقتلت الأبرياء. وأضاف” انه لولا السيد الذي اسقط الجبابرة والطغاة والذين كانوا هم الأعداء اللدودين للرئيس السابق.
ودعا المجتمعين إلى التحرك الجاد لرفد جبهات العز والشرف ومواصلة الثبات والصمود وعدم تقديم تنازلات على حساب دماء الشهداء وتضحيات الشعب اليمني وإعطاء رفد الجبهات بالمال والرجال والسلاح أول الأولويات.

حجة .. مسيرة حاشدة لأسر شهداء المحافظة وفاء لتضحياتهم
خرج المئات من أبناء وأقارب الشهداء من جميع مديريات محافظة حجة صباح أمس في مسيرة حاشدة تعبيراً عن رفضهم المتاجرة بتضحيات ودماء الشهداء في سبيل الله من اجل عزة وكرامة الوطن مؤكدين للأعداء والمرتزقة والعملاء والخونة بأن هذه الدماء ستلاحقهم حتى تبيدهم بإذن الله .
وشدد المحتشدون على ضرورة مواجهة العدوان والتصدي له على مختلف الاصعدة معلنين استنفارهم الكامل ضد المخططات الجديدة للعدو التي تستهدف الجبهة الداخلية عبر العملاء والمشبوهين ، مؤكد بأن لا خيار غير المواجهة وعدم الاستسلام ولن يكون الوطن وكرامته للبيع أو للمقايضة ولا للمساومة .
وطالب أقارب الشهداء بمحاكمة الخلايا الإجرامية والقضاة والبرلمانيين وكل الخونة في فنادق الرياض ومن يساندهم من الداخل.
كما أعلنوا تأييدهم المطلق لمطالبة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي في تفعيل دور حكماء وعقلاء اليمن في النهوض بوضع الوطن في مختلف المجالات والحفاظ على تماسك الجبهة الداخلية مؤكدين على مضيهم في درب الشهداء ومواصلة الجهاد في سبيل الله تحت راية الحق وقيادة قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي حفظه الله .

قد يعجبك ايضا