تدريب 45 خطيباً وكادر صحيا حول التوعية بالكوليرا بالمحويت

الثورة نت / خاص

اختتمت امس في محافظة المحويت فعاليات الورشة التدريبية الخاصة بالرسائل التوعوية الصحيحة لمواجهة الكوليرا والتي نفذتها جمعية رعاية الاسرة اليمنية بالتنسيق مع مكتب الاوقاف والارشاد في المحافظة وبدعم من مكتب تنسيق الشؤون الانسانية “اوتشا” .

الورشة التدريبية التي استهدفت 30 خطيب وامام مسجد في مديريات “شبام، بني سعد، الطويلة” بمحافظة المحويت، هدفت الى تعزيز الوعي وتنمية المهارات لدى الخطباء والائمة والمرشدين للتوعية بمخاطر الكوليرا وكيفية الوقاية منها، وذلك للدور الكبير للخطباء والمرشدين في توصيل الرسائل التوعوية الى مختلف شرائح المجتمع.

من جهة ثانية اختتمت في محافظ المحويت فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالكوادر الصحية العاملين في المختبرات الخاصة بمراكز معالجة الإسهالات.

هدفت الدورة التي شارك فيها 15 من المخبرين ونظمتها جمعية رعاية الاسرة اليمنية بدعم مكتب “اوتشا” الى تعريف المشاركين بطريقة التعامل الصحيحة في فحص عينات الكوليرا المختلفة في مركز المحافظة.

واوضح مدير مشروع الاستجابة السريعة لوباء الكوليرا في تصريح لــ”الثورة ” ان الهدف من الدورة التدريبة التركيز على تمييز الحالات المصابة بوباء الكوليرا عن غيرها وحسن التعامل مع هذه الحالات المصابة، وقد ركزت الدورة على الجانب العملي بدرجة كبيرة.

واشار الى ان الدورات التدريبة هذه تأتي ضمن مشروع الاستجابة السريعة لوباء الكوليرا الذي تنفذه الجمعية في مديرات “شبام، بني سعد، الطويلة” بمحافظة المحويت .

قد يعجبك ايضا