“مقتدى الصدر” يزور مصر بعد الامارات والسعودية

الثورة نت/ وكالات

قال مصدر في المكتب الإعلامي لزعيم التيار الصدري إن مقتدى الصدر سيتوجه إلى القاهرة في زيارة رسمية، بعد اختتام زيارته إلى دولة الإمارات التي يقوم بها حاليا.
وأضاف المصدر أن الصدر تسلم الدعوة المصرية ووعد بتلبيتها، لكن لم يتم تحديد موعد للزيارة حتى الآن.
وكان ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان استقبل الصدر الأحد بالعاصمة الإماراتية، وناقش معه عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية.
كما التقى الصدر في زيارته رجل الدين الداعية العراقي السني أحمد الكبيسي الذي يقيم في الإمارات منذ عدة سنوات، وبحث معه أوضاع العراق، وشدد الاثنان على أهمية نبذ العنف والفكر المتشدد.
ووصل الصدر إلى أبو ظبي في وقت سابق الأحد في إطار زيارة رسمية تلبية لدعوة وجهتها له الحكومة الإماراتية، وقال المكتب الإعلامي للصدر في بيان إن “الحكومة الإماراتية أرسلت طائرة خاصة لنقل الصدر ذهابا وإيابا”.
وجاءت زيارة الصدر للإمارات بعد أقل من أسبوعين على زيارة رسمية أجراها إلى السعودية، التقى خلالها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وذلك في تحول لافت للعلاقات بين أحد الأطراف الشيعية العراقية والدول الخليجية.
ويتزعم الصدر تيارا يشغل 34 مقعدا في البرلمان، فضلا عن فصيل مسلح يحمل اسم “سرايا السلام”، وهو من فصائل الحشد الشعبي الذي يقاتل -إلى جانب القوات العراقية- تنظيم “داعش”.

 

قد يعجبك ايضا