وفاة ٢٤١ حالة بالكوليرا واصابة ٥٧ ألف حالة بالحديدة

 

 

الثورة نت/ يحي كرد

أكد الدكتور محمد الفقيه مدير إدارة الترصد الوبائي بمكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة بأنه تم تسجيل ٢٤١ حالة وفاة رسميا متأثرة باصابتها بوباء الكوليرا المنتشر بالمحافظة منذ عدة أشهر بينهم أطفال ونساء ورجال موزعين على مختلف مديريات المحافظة، فيما تم تسجيل ٥٧ ألف حالة رسميا مصابة بالوباء وحصلوا على كافة الخدمات الصحية والعلاجية اللازمة في أكثر من ١٦ مركز متخصصة في استقبال حالات الاسهالات منتشرة في معظم مديريات المحافظة.
وقال الفقيه في تصريح ل. الثورة نت بان مديرية الحالي احتلت المرتبة الأولى في الوفيات والإصابة بهذا الوباء الخطير نتيجة البناء العشوائي في المديرية وشرب المياه من الآباء الملوثة التى يتم حفرها يدويا من قبل المواطنين في منازلهم و عدم توفر خدمة المجاري والمياه النظيفة الصالحة للشرب وتراكم القمامة بالمديرية وعدم الاهتمام بالنظافة العامة والشخصية وعدم غسل اليدين بالماء والصابون قبل الاكل.

وأشاد الفقية بجهود ودعم العديد من المنظمات الدولية العاملة في المحافظة لمكتب الصحة في مكافحة هذا الوباء ومنها منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسف ومنظمة مكافحة الجوع الفرنسية وغيرها من المنظمات العاملة في المحافظة بهدف السيطرة على الوباء والحد من توسع انتشاره.

ودعا مدير الترصد الوبائي بالحديدة كافة المواطنين إلى الاهتمام بالنظافة العامة والنظافة الشخصية وغسل اليدين بالمياء والصابون وعدم شرب المياه الملوثة وعدم تناول الأطعمة المكشوفة وخاصة الأكلات السريعة التي تعمل بالشوارع وتنظيف الخضار والفواكه بشكل جيد قبل تناولها وتغطية المياه العذبة الصالحة للشرب بإحكام.

قد يعجبك ايضا