وزارة الصناعة والتجارة تدشن البرنامج الإلكتروني للبطاقة “التموينية” بصنعاء

 
الثورة نت/ نورالدين القعاري
دشنت وزارة الصناعة والتجارة اليوم الاحد النظام الآلي للبطاقة التموينية التي ستبدأ جميع الجهات بتغذية البرنامج الإلكتروني للبطاقة التموينية بكافة البيانات ما ينتج عنه التعامل بالبطاقة الممغنطة بحيث يتيح للموظف التسوق في كل نقاط البيع.

وفي تصريح لـ”الثورة” قال منذر الشرجبي، القائم بأعمال وكيل قطاع التجارة الداخلية بوزارة الصناعة والتجارة: تم الإعلان عن تدشين البرنامج الالكتروني للبطاقة التموينية والذي يُعد لبنة أساسية في توجهات حكومة الإنقاذ الوطني في إطار السياسة العامة لمواجهة تحديات وتداعيات الأزمات المتلاحقة.
مضيفاً: يأتي تأسيس هذا النظام نظراً للحاجة الملحة وذلك لتلافي القصور والانتقال من العمل اليدوي إلى العمل الإكتروني في ظل كل الظروف الراهنة تأتي السياسات والإجراءات والبرامج والأنشطة للوزارة ممثلة بقطاع التجارة الداخلية حيث تمت حزمة من السياسات والإجراءات خلال النصف الأول من عام 2017 بدءاً من الحملة الوطنية الأولى لحماية المستهلك ومروراً بالبطاقة السلعية التي لاقت وتلاقي نجاحاً منقطع النظير.
وأهاب الوكيل منذر على جميع الجهات الإلتزام بتغذية البرنامج بكافة البيانات التي تتعلق بالبطاقة التموينية قائلاً: من خلال هذا النظام سيأتي تباعاً التعامل بالبطاقة الممغنطة أو عبر التطبيق بالتلفون الجوال بحيث يستطيع الموظف التسوق في عدد من المولات والسوبرماركت وكل نقاط البيع لتأمين وصول المواد الغذائية الأساسية والاستهلاكية بكل سهولة ويسر.

واختتم قائلاً: نتوجه بالشكر الجزيل لوزير الصناعة والتجارة عبده محمد بشر الذي يعد القيادي الأول لحكومة الانقاذ الوطني الذي يحرص حرصاً كبيراً على رعاية مصالح المواطنيين من خلال مواقفة المشهودة والمعروفة.
وقدم المهندس سمير هزبر، عرضاً لعدد من الجهات الوزارية والهيئات والمؤسسات حول البرنامج التدريبي للمختصين في النظام الآلي للبطاقة التموينية السلعية.
حضر حفل التدشين محمد يحيى عبدالكريم، وكيل قطاع التجارة الخارجية ومنذر الشرجبي، القائم بأعمال وكيل قطاع التجارة الداخلية، وحسين عبدالخالق العميسي، مدير عام نظم المعلومات في الوزارة، ومكرم الدميني، مدير عام العلاقات العامة والإعلام.

قد يعجبك ايضا