هجوم مسلح وتفجير يودي ويصيب 19 ايراني

الثورة نت/ وكالات

استشهد 9 أشخاص وأصيب أكثر من 10 آخرين بجروح، اليوم الأربعاء، في هجومين استهدفا البرلمان الإيراني ومرقد الإمام الخميني بالعاصمة الإيرانية طهران.
وأفاد مراسل “المسيرة نت” في إيران باستشهاد 9 شهداء ووقوع أكثر من 10 جرحى في هجومين منفصلين أحدهما استهدف البرلمان الإيراني والآخر استهدف مرقد الإمام الخميني.
وأذكرت وسائل إعلام إيرانية أن قوات الامن قتلت مسلحاً واعتقلت امرأة في مرقد الامام الخميني جنوب طهران، فيما عمد أحد الأشخاص إلى تفجير نفسه ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات.
وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا” أكد المدير العام للعلاقات العامة في مرقد الأمام الخميني وقوع حادث إطلاق النار في المرقد.
وأوضح أن شخصا قام بإطلاق رصاصتين في الضلع الغربي للمرقد، مضيفا أن الشخص كان يحمل قنبلة وبعد إطلاق النار بادر بتفجير نفسه أمام مقر ‘بنك كشاورزی’ الزراعي بالقرب من المرقد.
وفي مجلس الشورى الإسلامي قالت دائرة العلاقات العامة في المجلس :إن الأوضاع عادت إلى طبيعتها في المجلس عقب حادثة إطلاق النار اليوم الاربعاء.
وقال مدير دائرة العلاقات العامة في المجلس مهدي كيائي: إن وحدة حراس المجلس سيطروا على الوضع الأمني، مشيرا إلى أن الجلسة العلنية للنواب تنعقد حاليا دون أية مشكلة.
وأضاف أنه تم اعتقال أحد عناصر حادث إطلاق النار في أحد اروقة المجلس بعدما قام اربعة مجهولين اليوم بإطلاق النار على قوات الأمن فيه ما تسبب الى وقوع اصابات.

قد يعجبك ايضا