تدريب 40 كادراً على فحص الوثائق الثبوتية بالبنوك

الثورة نت / مصطفى المنتصر
اختتمت اليوم بصنعاء الدورة التدريبية لكوادر القطاع المصرفي في مجال مهارات فحص الوثائق الثبوتية وإثبات الهوية الشخصية وكشف التزوير والتي نظمتها مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بالتعاون مع جمعية البنوك اليمنية .
وهدفت الدورة على مدى ثلاثة ايام والتي شارك فيها 40 متدرب الى تعريف المشاركين بالوثائق الصادرة عن المصلحة وأهميتها والحس الأمني لدى العاملين في القطاع المصرفي وكذا عرض طرق اكتشاف جريمة انتحال الشخصية كأحد جرائم التزوير بهدف الحصول على حق الغير .
وتضمنت الدورة التدريبية محاضرات علمية في مجال التعريف بالوثائق الصادرة عن المصلحة وأهميتها والبطاقة الشخصية الآلية بالرقم الوطني وخصائصها وقرأتها أليا والاستبيان المؤقت لإثبات الهوية بالرقم الوطني والسمات الامنية ودفتر البطاقة العائلية بالرقم الوطني للأسر اليمنية ومحتوياته ومراحل تطوره قدمها عدد من قيادات المصلحة .
وفي الاختتام أشار رئيس مصلحة الأحوال المدنية العميد دكتور / احمد سيف الحياني إلى أهمية تنفيذ مثل هذه الدورات النوعية في هذا المجال كونها تستهدف رفع الوعي لدى المتدربين وتكسبهم العديد من المهارات في مجال عملهم بما يسهم في الحد من عمليات النهب والسطو على البنوك والمصارف .
إلى ذلك حث رئيس جمعية البنوك اليمنية الاخ محمود قائد المشاركين في الدورة الى الاستفادة من المعلومات والمعارف التي تلقوها في الندوة وتطبيقها على ارض الواقع ونقلهم لزملائهم بما يخدم العمل المصرفي ويحد من الاثار والتجاوزات التي تظهر نتيجة عدم المعرفة وقلة الوعي .
وأوصت الدورة الى عقد المزيد من هذه الدورات النوعية التخصصية لتشمل كافة البنوك والمصارف الحكومية والأجنبية والعاملين فيها في الأمانة وفروعها في الجمهورية .

قد يعجبك ايضا