بن حفيظ يؤكد أهمية رفع الوعي بخطورة الكوليرا

الثورة نت../
أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ، على أهمية التعاون بين كافة الوزارات والجهات ذات العلاقة، لرفع مستوى الوعي المجتمعي بخطورة الكوليرا وأخذ الإحتياطات والإجراءات الإحترازية لمكافحته.
وأشار بن حفيظ خلال تدشينه اليوم بصنعاء حملة التوعية المجتمعية حول مخاطر الكوليرا وكيفية الوقاية منه التي تنفذ عبر متطوعات المجتمع، مديريات أمانة العاصمة العشر بالتعاون مع منظمة اليونيسيف، إلى أهمية دور المتطوعات في التوعية والتثقيف في أوساط المجتمع خاصة بين النساء وتعريفهن بطرق الوقاية من الكوليرا والإهتمام بالنظافة الشخصية والمنزلية حفاظا على صحة الأسرة والمجتمع .

وأكد وزير الصحة أهمية دور المتطوعات في التوعية والتثقيف في أوساط المجتمع خاصة بين النساء وتعريفهن بطرق الوقاية من الكوليرا والإهتمام بالنظافة الشخصية والمنزلية حفاظا على صحة الأسرة والمجتمع .
ودعا الوزير بن حفيظ المتطوعات المشاركات في الحملة إلى إستمرار التوعية والتثقيف الصحي المجتمعي حول الكوليرا وكيفية الوقاية منه بعد إنتهاء الحملة.. مستعرضا ما يواجهه القطاع الصحي من أوضاع صعبة جراء إستمرار العدوان والحصار.

وثمن جهود المركز ودوره في التثقيف والتوعية المجتمعية بالكوليرا ومخاطره وطرق الوقاية منه وخاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد .

فيما أشار مدير عام المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني عبدالسلام سلام إلى أن المركز سيعمل على تدريب 500 متطوعة مجتمعية بمديريات أمانة العاصمة على مدى يومين على أساليب وطرق الوقاية من الكوليرا لتنفيذ حملة التوعية بأمانة العاصمة.

ولفت إلى أن الحملة تأتي متزامنة مع تدشين حملات توعية من خطباء المساجد والمرشدين والكشافة والمرشدات بالتنسيق مع وزارتي الأوقاف والإرشاد والشباب والرياضة في إطار الحشد المجتمعي لمكافحة الكوليرا.

وذكر سلام أن المركز الوطني للتثقيف وزع بروشورات خاصة بالمعلومات عن الكوليرا وكيفية الوقاية منه والإسعافات الأولية الواجب إتباعها إزاء ذلك .
سبأ

قد يعجبك ايضا