حضرموت تحتفل بمناسبة أعياد الثورة اليمنية المباركة

الثورة نت/..

أقامت السلطة المحلية في محافظة حضرموت اليوم بمدينة المكلا حفلا◌ٍ خطابيا◌ٍ وفنيا◌ٍ احتفاء بأعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر و 14 أكتوبر و30 نوفمبر .

وفي الحفل ألقى محافظ المحافظة خالد سعيد الديني كلمة نقل في مستهلها تحيات وتهاني فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية إلى كافة أبناء المحافظة بمناسبة أعياد الثورة اليمنية الخالدة .. مشيرا◌ٍ إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة يأتي تجسيدا واقعيا لواحدية الثورة اليمنية وتخليدا◌ٍ لأولئك الإبطال والشجعان من شهدائها الأبرار وعرفانا◌ٍ بأدوارهم وتضحياتهم الجسام التي قدموها في سبيل انتصار الثورة ومن أجل أن يعيش الجيل الجديد في ظل الحرية والديمقراطية والوحدة .
ونوه المحافظ الديني بأن هذا الاحتفال يأتي هذا العام في ظل ظروف الأزمة السياسية التي يمر بها الوطن والتي أثرت دون شك على سير حركة التطور والتنمية وعرقلة مجريات أوجه مجالات الحياة واختلاق المشاكل والفوضى والدمار والخراب ..مجددا◌ٍ التأكيد بأن الحوار وتحكيم العقل والمنطق هو المخرج الوحيد لهذه الأزمة وليس عن طريق إثارة العنف والتخريب الذي لم يعد ظاهرة حضارية لحل ومعالجة التباينات والاختلافات السياسية في الرؤى ووجهات النظر . مشيدا◌ٍ بموقف أبناء حضرموت الرافض للعنف والغلو والداعم للأمن والاستقرار والسكينة العامة .
وأستعرض المحافظ الديني في كلمته الانجازات والمكاسب التي تحققت في المحافظة في ظل الثورة اليمنية وبعد تحقيق الوحدة اليمنية المباركة والتي شملت مختلف جوانب الحياة مجالات الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية و الاجتماعية.. مشيرا◌ٍ بأن هذه الإنجازات والمكاسب ظاهرة للعيان وشامخة شموخ جبال اليمن ولا يمكن أن ينكرها إلا جاحد .
وفي الاحتفال الذي حضره وكلاء المحافظة والوكلاء المساعدون وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى والهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالمحافظة ومدراء وأمناء عموم المديريات والمسئولين في المكاتب التنفيذية وقيادات المؤسسات العسكرية والأمنية وأجهزة القضاء والنيابة وممثلين عن الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الثقافية والإعلامية والاجتماعية والأعيان وجمع غفير من المواطنين ألقيت كلمة عن مكتب وزارة الثقافة بالمحافظة ألقاها مدير المكتب صالح سعيد باعامر وأخرى عن منظمات المجتمع المدني ألقتها رئيسة مجلس التنسيق لمنظمات المجتمع المدني بالمحافظة فائزة عوض باني أشارتا إلى الأهمية الكبيرة التي تكتسبها أعياد الثورة اليمنية المباركة والاحتفاء بها بوصفها تذكيرا للأجيال بأوضاع الوطن إبان حكم الإمامة والاستعمار واستحضار التطورات التي حدثت بعد قيام الثورة المباركة وما أحدثته من نقلة نوعية في مختلف مجالات الحياة.
وتخلل الحفل أنشودة وطنية معبرة بعنوان نحيا اليمن من أداء براعم وزهرات مدرسة 22 مايو للتعليم الأساسي بالمكلا ولوحة تعبيرية بعنوان “حب الوطن” جسدها طلاب الثانوية النموذجية بالمكلا بالإضافة إلى قصيديتين شعريتين للشاعرين سعيد عمر المشجري ومحمد بن عبدالقوي الحباني نالتا استحسان الحاضرين.

 

قد يعجبك ايضا