كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا جديدا

الثورة نت | وكالات :أجرت كوريا الشمالية تجربة جديدة لإطلاق صاروخ باليستي بالقرب من مدينة كوسون على الساحل الغربي من البلاد.

وبحسب وكالة “رويترز” قالت وزيرة الدفاع اليابانية تومومي إينادا إن الصاروخ الذي أطلقته كوريا الشمالية صباح اليوم الأحد وصل إلى ارتفاع تجاوز ألفي كيلومتر وقد يكون نوعا جديدا من الصواريخ.
وأضافت إينادا أن هناك تقديرات بأن الصاروخ سقط في بحر اليابان على بعد نحو 400 كيلومتر من الساحل الشرقي لكوريا الشمالية.
ونقلت وكالة “نوفوستي” الروسية، عن الأمين العام للحكومة اليابانية، يوشيهيدي سوغا أن اليابان تعتبر تجربة كوريا الشمالية خرقا واضحا لقرارات مجلس الأمن الدولي، معبرا عن إدانة طوكيو لها.
من ناحية أخرى قال الجيش الكوري الجنوبي: إنه رصد إطلاق صاروخا باليستيًا في تمام الساعة 05.27 صباحً ا بالتوقيت المحلي (23:27 بتوقيت صنعاء) وحلق نحو 700 كلم”.
إلى ذلك قال البيت الأبيض إن إطلاق بيونغ يانغ صاروخا جديدا قرب روسيا “لا يمكن أن يسعد” موسكو، فيما أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية أن الصاروخ الكوري الشمالي الأخير لم يشكل تهديدا لأمريكا.

ومن جانبهما أعرب الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والصيني شي جين بينغ عن قلقهما من تنامي حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية، لاسيما بعد التجربة الصاروخية الأخيرة لكوريا الشمالية.
وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف إن الزعيمين بحثا خلال لقائهما على هامش منتدى “حزام واحد – طريق واحد”، التصعيد في شبه الجزيرة الكورية، بما في ذلك إطلاق كوريا الشمالية صاروخا.

قد يعجبك ايضا