مناقشة الوضع المائي في وادي مور بالحديدة مع بدء موسم الأمطار

الثورة نت / الحديدة

ناقشت غرفة طوارئ صيانة المنشآت المائية بوادي مور مديرية الزهرة بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة المحافظ حسن أحمد الهيج، الوضع المائي في وادي مور مع بدء موسم الأمطار وتدفق السيول.

وفي الإجتماع الذي حضره وكيل المحافظة هاشم العزعزي أشار المحافظ إلى ضرورة صيانة المنشآت المائية وإجراء الصيانة الدورية للقنوات بهدف حمايتها ةإيجاد حماية ومصدات للقرى والأراضي الزراعية المحاذية للوادي لحمايتها من السيول التي قد تدمر المنازل وتتلف المزارع.

وشدد على ضرورة الحفاظ على المنشآت الزراعية بوادي مور والحد من الأضرار التي قد تلحق بها من خلال المساهمة في دعم غرفة صيانة المنشآت المائية بالوادي.

وكان نائب رئيس غرفة الطوارئ علي هزاع قدم شرح عن الأضرار التي قد تسببها الأمطار ومياه السيول بدءا بجرف الأراضي الزراعية وتهدم الجسور وجرف القرى المجاورة للوادي.

وأشار إلى أنه تم إنشاء غرفة طوارئ صيانة المنشآت المائية بوادي مور بهدف تضافر الجهود لمواجهة الكوارث في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء العدوان والذي أدى إلى ضعف دور الهيئة العامة لتطوير تهامة في صيانة المنشآت المائية.

ولفت هزاع إلى أنه تم إنشاء غرفة الطوارئ للقيام بتفعيل الدور المجتمعي في صيانة المنشآت المائية بوادي مور الذي يحتوي على حواجز تحويلية كبيرة وقنوات رئيسية تزيد عن 42 كيلو متر بالشراكة مع الهيئة العامة لتطوير تهامة في المنطقة الشمالية.

سبـأ

قد يعجبك ايضا