إنتاج وصيانة البذور المحسنة في ورشة تدريبية بمحافظة إب

الثورة نت /

بدأت اليوم بمدينة يريم محافظة إب دورة تدريبية في مجال إنتاج وصيانة البذور المحسنة لفئة المزارعين والمرشدين تنظمها الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي بتمويل من مشروع تعزيز الأمن الغذائي في الدول العربية.

تهدف الدورة على مدى ثلاثة أيام إلى تعريف 29 مزارعا ومرشداً زراعياً من مناطق رباط القلعة ، رعين ، شرعه بمديرية يريم بطرق وأساليب إنتاج البذور المحسنة ورفع قدراتهم ومهاراتهم للمساهمة في زيادة الإنتاج الزراعي من خلال التقنيات الإنتاجية المحسنة وتوسيع استخدامها.

وفي افتتاح الدورة أشار وكيل المحافظة فؤاد يحيى منصور إلى أهمية هذه الدورات لتعريف المزارعين بالتقنيات الحديثة في المجال الزرعي واختيار البذور المحسنة ذات الجودة العالية بما يسهم في زيادة إنتاج المحاصيل.
وحث منصور المزارعين والمرشدين على الاستفادة القصوى من برنامج الدورة و عكسه في الواقع العملي من خلال تطبيق التقنيات البحثية الإنتاجية في إنتاج المحاصيل.

فيما أوضح مدير البحوث الزراعية الدكتور عبدالله سيلان و منسق مشروع الأمن الغذائي المهندس أحمد لطف إلى أن المشاركين سيتلقون محاضرات تعريفية حول البذور المحسنة وكيفية المحافظة عليها ، العمليات الزراعية لإنتاج البذور ، آفات البذور المخزونة ومكافحتها.

وأشارا إلى أنه سيتم خلال الدورة تنفيذ يوم حقلي في الحقول الإيضاحية بمنطقة رباط القلعة في يريم .

من جانبهما أشاد مدير عام الزراعة والري بالمحافظة المهندس حمود الرصاص ومدير الزراعة بالمديرية أحمد مصلح بجهود هيئة البحوث الزراعية واهتمامها بالمزارعين بالمحافظة من خلال إدخال البذور المحسنة وتوزيعها عليهم.

وأشادا بجهود المزارعين الذين استخدموا البذور المحسنة في زراعة حقولهم.

قد يعجبك ايضا